النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10908 الثلاثاء 19 فبراير 2019 الموافق 14 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:07AM
  • المغرب
    5:33AM
  • العشاء
    7:03AM

سموه: الرياضات التراثية حققت قفزات نوعية بفضل الرعاية الملكية السامية

بالصور.. سمو الشيخ ناصر بن حمد يرعى حفل مزاين ناصر بن حمد للصقور ويتوج الفائزين

رابط مختصر
2019-02-09T16:32:17.237+03:00

برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيم يوم أمس الأول (الجمعة) حفل مسابقة النسخة الرابعة من مزاين ناصر بن حمد للصقور وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق الخليج، بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة، وعدد كبير من ملاك الصقور من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة بعض الشخصيات المهتمة برياضة الصقور.

وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائزين بمسابقة مزاين ناصر بن حمد للصقور في فئتي الحرار (تفريخ) والحرار (وحوش)، حيث فاز في فئة الحرار (تفريخ) المالك سلطان القحطاني الذي أحرز المراكز الثلاثة الأولى، بينما حل المالك خالد الهاجري رابعا وفريق BHR خامسا.

وعلى مستوى فئة الحرار (وحوش) حقق المالك معجب الدوسري المركز الأول، فيما حل غانم الدوسري في المركز الثاني وعلي العجمي في المركز الثالث والخامس، فيما جاء رابعا خالد الهاجري.

وبدأ الحفل الذي قدمه الإعلامي نادر بن جخير بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، قبل أن يلقي الشاعر علي بن رفدة قصيدة نظمها بهذه المناسبة.

ثم تم استعراض الصقور المشاركة في مسابقة مزاين ناصر بن حمد للصقور، قبل أن تعلن لجنة التحكيم عن نتائج المسابقة التي حظيت باهتمام كبير من ملاك الصقور من البحرين وبعض دول الخليج.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن الرياضات التراثية في مملكة البحرين حققت قفزات نوعية بفضل التوجيهات السديدة والرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث يولي جلالته اهتماما بالغا لرياضات الموروث الشعبي كونها رمزا للهوية الوطنية وتمثل القيم الأصيلة للمجتمع البحريني.

واعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسابقة مزاين ناصر بن حمد للصقور تمثل حدثا مهما في الرياضات التراثية على المستوى المحلي؛ كونها تعطي الصقارين مساحة أكبر للمشاركة في استعراض النواحي الجمالية للصقور بعيدا عن السرعة والقوة في بقية المسابقات، مشددا على أهمية دعم الصقارين البحرينيين ورفع إمكاناتهم في سبيل الارتقاء بمستوى المسابقات المحلية، إضافة إلى تأهيلهم لتحقيق تمثل مشرف لمملكة البحرين في البطولات الخارجية.

كما ثمن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الجهود الكبيرة التي يبذلها السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي وجميع أعضاء اللجان العاملة التي تقدم عملا مميزا يساهم في إظهار مسابقات الموروث بأفضل حلة تنظيمية ويعكس المستوى الذي وصلت له المملكة في تنظيم هذه المسابقات التراثية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها