النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10876 الجمعة 18 يناير 2019 الموافق 12 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:06AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49AM
  • المغرب
    5:10AM
  • العشاء
    6:40AM

السعودية تسحق كوريا الشمالية في مباراتها الافتتاحية بكأس آسيا

رابط مختصر
2019-01-08T22:25:19.917+03:00
أحرزت السعودية هدفين في كل شوط لتسحق كوريا الشمالية 4-صفر في مباراة من جانب واحد اليوم الثلاثاء في دبي في افتتاح مشوارها في كأس آسيا لكرة القدم 2019.
وافتتح هتان باهبري التسجيل للمنتخب السعودي، بطل آسيا ثلاث مرات، في الدقيقة 28 بتسديدة جميلة في الزاوية البعيدة وضاعف المدافع محمد آل فتيل النتيجة في الدقيقة 36.
وجعل القائد سالم الدوسري النتيجة 3-صفر في الدقيقة 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة لمرمى كوريا الشمالية التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 عقب طرد المهاجم هان كوانج سونج لحصوله على الإنذار الثاني.
واختتم فهد المولد رباعية السعودية قبل ثلاث دقائق على النهاية، حين وضع الكرة في الشباك بقدمه اليسرى بعد تمريرة البديل حمدان الشمراني.
وستمنح البداية القوية دفعة معنوية للسعودية بعد أن خسرت ست من مبارياتها السبع الأخيرة في النهائيات، منذ هزيمتها في نهائي نسخة 2007 أمام العراق. وانتصرت السعودية في مباراتها الأولى بالنهائيات لأول مرة منذ تغلبها 6-صفر على تايلاند في 1996 عندما مضت لتحرز اللقب في نهاية المطاف.
كما حافظ المنتخب السعودي على نظافة شباكه لأول مرة في عشر مباريات بكأس آسيا، منذ فوزه 4-صفر على البحرين في دور المجموعات عام 2007.
وقال خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية للصحفيين "نحن سعداء للغاية ببدء البطولة بهذه الطريقة وبهذا العدد من الأهداف، أهم شيء أننا طبقنا أسلوبنا وسيكون طموحنا مماثلا في بقية البطولة".
* سيطرة
هيمن المنتخب السعودي على اللعب منذ البداية، وأحكم الثنائي حسين المقهوي وعبد العزيز البيشي سيطرتهما على وسط الملعب، ولم يمنح فريق المدرب بيتزي أي فرصة لمنافسه القادم من شرق آسيا لدخول أجواء اللقاء.
لكن المنتخب السعودي انتظر حتى الدقيقة 24 ليشكل أول خطورة على المرمى عندما انطلق المتألق باهبري جناح الشباب من الجهة اليسرى ليرسل كرة عرضية منخفضة من داخل منطقة الجزاء فشل الظهير الأيمن محمد البريك في الوصول إليها في الوقت المناسب.
وبعد أربع دقائق وضع باهبري السعودية في المقدمة بعد تلقيه تمريرة من البيشي في اليسار، وهيأ الكرة لنفسه متجاوزا أحد مدافعي كوريا الشمالية قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة للمرمى.
وكادت كوريا الشمالية، التي لم تحقق أي فوز في كأس آسيا منذ عام 1980، أن تدرك التعادل من أول فرصة لها في اللقاء في الدقيقة 35 عندما أرسل ري إيل جين كرة عرضية من اليمين إلى هان غير المراقب، غير أن مهاجم كالياري الإيطالي قابلها بضربة رأس فوق العارضة.
لكن في الدقيقة التالية نجحت السعودية في مضاعفة النتيجة عن طريق آل فتيل، إذ حول مدافع الأهلي ركلة حرة نفذها المقهوي من اليسار بشكل رائع بكعب القدم إلى شباك ري ميونج جوك حارس كوريا الشمالية.
وحرم الحارس جوك المولد من التسجيل في الدقيقة 43 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وزادت متاعب كوريا الشمالية في الدقيقة التالية عندما طرد الحكم الاسترالي بيتر جرين المهاجم هان بسبب الإنذار الثاني عقب مخالفة عنيفة في وسط الملعب ضد المقهوي.
وهدأ إيقاع السعودية في الشوط الثاني رغم أنها واصلت الهيمنة تماما على اللعب، وزادت نسبة استحواذها على الكرة في بعض الأوقات على 75 بالمئة.
وأضاع المولد فرصة خطيرة في الدقيقة 64 عندما سدد بعيدا عن المرمى بعد أن هيأ الكرة لنفسه عقب تمريرة بينية من الدوسري، رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت وجود جناح الاتحاد في موقف تسلل.
وتدخل محمد العويس حارس السعودية في ظهور نادر له بالمباراة ليبعد تسديدة ري يونج جيك من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67، لكن بعد ثلاث دقائق أخرى أكد الدوسري تفوق السعودية بالهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة البيشي لاعب وسط الفيصلي قبل أن يضع الكرة بقدمه اليسرى من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة.
وجاء هدف الدوسري بعد سلسلة من 19 تمريرة، وهو أطول تحرك أدى لهدف في مباراة بكأس آسيا منذ يناير كانون الثاني 2011 عندما سجل شينجي أوكازاكي هدفا لليابان في شباك السعودية بعد 19 تمريرة أيضا.
وغادر الظهير الأيسر ياسر الشهراني الملعب في الدقيقة 80 متأثرا بإصابة في الكاحل على ما يبدو، مما قد يضيف المزيد من المتاعب للمنتخب السعودي المبتلى بالإصابات، والذي فقد بالفعل لاعبي الوسط سلمان الفرج وعبد الله الخيبري بسبب الإصابة أمس الاثنين.
ووضع المولد اسمه أخيرا في قائمة المسجلين عندما أحرز الهدف الرابع قبل ثلاث دقائق على النهاية بعد تمريرة من الشمراني، الذي دخل بديلا للشهراني، أخطأ دفاع كوريا الشمالية في إبعادها.
وتلتقي السعودية مع لبنان في مباراتها الثانية بالمجموعة الخامسة، التي تضم قطر أيضا، يوم السبت القادم باستاد آل مكتوم في دبي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها