النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني بثقة في ظل تخبط ريال مدريد

رابط مختصر
2018-08-16T13:40:41.690+03:00

انتزع فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي وسيكون واثقا من تحقيق الفوز مع بداية حملة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف ألافيس بعد غد السبت.

وتغلب فريق برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، يوم الأحد على إشبيليه 2 / 1 ليتوج بكأس السوبر الإسباني، حيث قام الأرجنتيني ليونيل ميسي برفع أول ألقابه كقائد للفريق، ثم قام بعمل خفيف أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني الأربعاء الماضي في آخر مباراة ودية للفريق قبل خوض غمار الدوري.

وسجل ميسي هدفا في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3 / صفر على بوكا جونيورز، والتي شهدت أيضا المشاركة الأولى للاعبين مالكوم وأرتورو فيدال المنضمين حديثا للفريق وقدما اداء جيد.

ولكن فالفيردي قال إنه لا يمكن أن تؤخذ هذه المباراة على محمل الجد وان المعركة الحقيقية ستبدأ مع مباريات الدوري.

وقال المدرب محذرا :"المباريات الودية ليست مثل المباريات الرسمية ويوم السبت ستبدأ المنافسات الحقيقية".

ويأمل منافسهم أن يقدم موسما جيدا بعد التطور الضخم في أداء الفريق خلال الموسم الماضي والذي أنقذهم من الهبوط.

وتولى أبيلاردو، المدافع السابق بفريق برشلونة، تدريب ألافيس في كانون أول/ديسمبر الماضي وطور الفريق بنجاح، حيث صعد بهم من المركز الأخير إلى المركز الرابع عشر.

ويغيب عن ألافيس رودريجو إيلي أحد أهم لاعبي الفريق، لعدة أشهر، بسبب إصابة في الركبة، ويتنافس الثنائي خواكيم نافارو وماريبان على اللعب بدلا منه.

وعلى الرغم من صعوبة مواجهة برشلونة خارج أرضهم، إل أن أبيلاردو سعيد بهذه المواجهة الافتتاحية.

وقال :"أعتقد أن أفضل مباراة يمكن أن تأتي لنا هي مواجهة برشلونة. لدينا القليل لنخسره والكثير للعبه".

في الوقت نفسه، يستهل ريال مدريد الموسم بعد الخسارة 2 / 4 أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبي وبدون التعاقد مع بديل لكريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى يوفنتوس الإيطالي في تموز/يوليو الماضي.

وبخسارة رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية، خسر مدريد سلاحه الرئيسي، ورغم أنهم يأملون أن يعوض جاريث بيل وكريم بنزيمة الفراغ الذي تركه، يبدو ان فريقهم أضعف من فريق برشلونة.

ولكن الفريق يخوض مباراته الأولى أمام خيتافي يوم الأحد المقبل وينبغي أن تثبت هذه المباراة بداية مريحة في حملته الجديدة وفرصة للمدرب جولين لوبيتيجي لتحقيق فوزه الأول كمدرب لريال مدريد في مباراة رسمية.

وقال لوبيتيجي عقب الخسارة أمام أتلتيكو :" من الطبيعي أنه لا يوجد أي شخص يحب الخسارة ولكن هذا بدأ لتوه. ليس لدينا شيئا آخر لفعله سوى النهوض مرة أخرى وأن نخوض مباراتنا يوم الأحد بأفضل طريقة ممكنة".

وفي ظل معاناة ريال مدريد الغريم التقليدي، يمكن أن يكون منافس برشلونة الرئيسي أتلتيكو مدريد الذي نافسه على اللقب في الموسم الماضي.

ولكن فريق أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، سيكون في مواجهة خادعة في مباراته الأولى عندما يحل ضيفا على فريق بلنسية.

وعاد فريق بلنسية لأفضل مستوياته في الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني مارسلينيو، حيث سيشارك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مثل أتلتيكو مدريد.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة، عندما يستضيف جيرونا فريق بلد الوليد ويحل ليفانتي ضيفا على ريال بيتيس، الذي تأهل للدوري الأوروبي، حيث يشارك في البطولات الأوروبية للمرة الأولى منذ .2014

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي سيلتا فيجو مع إسبانيول، وفياريال مع ريال سوسيداد وإيبار مع هويسكا، ورايو فاليكانو مع إشبيلية، وأتلتيك بلباو مع ليجانيس.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها