النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12226 الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 2 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:28PM
  • العشاء
    6:58PM

الخميس 22 فبراير 2018, 08:25 م

بالفيديو والصور.. تحت شعار «خلك وحش» انطلاق فعاليات بطولة أقوى رجل بحريني في خليج البحرين

رابط مختصر

افتتح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، فعاليات بطولة #أقوى_رجل_بحريني، بحضور سعادة السيد هشام محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة وسعادة السيد عبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة امين عام اللجنة الأولمبية البحرينية وعضو مجلس النواب النائب جلال كاظم وعدد من المسئولين بالقطاع الرياضي بالمملكة.



وقد قام سموه بجولة في موقع البطولة اطلع خلالها على التجهيزات والترتيبات الخاصة بمسابقات البطولة التي من المقرر أن تنطلق «غدا» الجمعة. كما والتقى سموه بالجهات المشاركة في معرض البطولة الصحي والرياضي والترفيهي وكبار السن، وقد تابع سموه عددا من الفعاليات المصاحبة الخاصة بمرضى السرطان على مسرح البطولة.



وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد بذلت جهودا متميزة في الإعداد والتحضير لهذا الحدث، مشيدا بالتنظيم الكبير وبجاهزية الموقع لاحتضان المشاركين وإقامة المنافسات، متمنيا سموه للجميع التوفيق والنجاح، مجددا سموه في الوقت ذاته الدعوة لجميع المواطنين والمقيمين بالاستمتاع فعاليات البطولة ومتابعة ومشاهدة المنافسات والعروض التي ستشهدها هذه البطولة.



سموه يلتقي البطل هال وبوصخر
وقد التقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ببطل بطولة العالم الـ18 لأقوى رجل بحريني اللاعب البريطاني إيدي هال، وذلك على هامش فعاليات اليوم الأول من بطولة #أقوى_رجل_بحريني، حيث تبادل سموه مع اللاعب هال الأحاديث حول هذه البطولة والسبل الكفيلة لتطويرها، والأهداف التي ستحقق وتنعكس على مستوى دعم الشباب البحريني لممارسة هذا النوع من الألعاب الرياضية وسط أجواء تنظيمية مهيأة وحماسية وتنافسية، والذي سيكسب الشارع الرياضي البحريني فرصة تكوين قاعدة من الشباب، لديهم الفرصة للمشاركة وتمثيل البحرين في مختلف البطولات الخارجية في هذا النوع من الرياضات، والذي سيساهم بدعم سمعة ومكانة البحرين على المستوى الدولي، كدولة حاضنة لجميع الرياضات وتدعم وتشجع أبنائها من الشباب على ممارسة الرياضة وتعزز من ثقافتها في المجتمع، ليكونوا قادرين على العطاء والبناء والارتقاء بهذا الوطن. كما والتقى سموه بالفنان الكويتي خالد بوصخر.



بوصخر يصل ويشارك بفعاليات اليوم الافتتاحي
وصل إلى البلاد الفنان الكويتي خالد بوصخر، والذي شارك بفعاليات اليوم الأول من البطولة، حيث قدم فقرة على مسرح البطولة تحدثت عن اهمية ممارسة الرياضة والمزج بين الرياضة والعمل الإنساني، مشيدا خلالها بتوجيه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتخصيص ريع هذه البطولة لدعم مرضى السرطان، مؤكدا أن هذه المبادرة تعكس حرص واهتمام سموه على توجيه الدعم لجميع الحالات الإنسانية بالمجتمع البحريني.


المسابقات تبدأ.. غدا
ويخوض سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمنافسات الوزن الخفيف بالمسابقات الرئيسية بالبطولة، التي تنطلق عند الساعة الواحدة ظهر غدا الجمعة، والتي تشتمل على مسابقات: مشية الفلاح، رفع الجذع، سحب السيارة، رفع التاير ورفع السيارة. وسيصاحب إقامة منافسات الوزن الخفيف، إقامة مسابقات الأطفال التي ستشهد مشاركة سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة نجل سموه، والتي ستشتمل على مسابقات: شد الحبل، مصارعة الأذرع، رفع التاير والمطارح.



انطلاق الفعاليات وسط أجواء رائعة وجميلة
انطلقت فعاليات اليوم الافتتاحي من البطولة وسط أجواء رائعة وجميلة، والتي شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا. حيث استمتعت جماهير وزوار موقع البطولة بتلك الفعاليات والنشاطات المصاحبة.


التسجيل والوزن الرسمي
وقد تم إجراء التسجيل النهائي لجميع المشاركين، والفحص الرسمي للوزن للجميع، بعدها توزيع التجهيزات الخاصة بالمنافسات على كل المشاركين المسجلين في كشوفات كل مسابقة، وذلك من أجل ارتدائها خلال المسابقات.



القرية تتحول إلى معرض
لقد استطاعت اللجنة المنظمة العليا لبطولة #أقوى_رجل_بحريني من «هندسة» موقع البطولة بطريقة تنظيمية احترافية تجذب الجماهير وزوار البطولة، حيث تم تقسيم الموقع إلى أربعة أقسام، القسم الأول تم تحديده ليكون مسرحا لإقامة منافسات البطولة وهي «القرية الرياضية»، والقسم الثاني تم تحديده ليكون خاصا بالاستشارات والفحوصات الطبية وهي «القرية الطبية»، فيما تم تحديد القسم الثالث ليكون منطقة ترفيهية لجميع العوائل والأطفال وهي «القرية الترفيهية»، بينما تم تحديد القسم الرابع ليكون ركنا للمطاعم والتسوق «قرية البازار».



هال يلتقي الجمهور
وقد خصصت اللجنة المنظمة العليا فقرة على مسرح البطولة للبطل البريطاني إيدي هال، الذي تحدث من خلالها للجمهور وزوار البطولة عن مسيرته في رياضة أقوى رجل، وكيف حقق هدفه بالوصول وحصد لقب بطولة العالم الأخيرة. وقد انتهز محبو وعشاق هذه الرياضة الفرصة لالتقاط الصور التذكارية مع البطل هال.


اللعب بـ»النار»
وشهدت فعاليات البطولة في يومها الأول إقامة فعالية اللعب بـ»النار» على مسرح البطولة، من خلال محترفين في هذه اللعبة، الذين قدموا عروضا شيقة وممتعة حازت على رضا الجماهير والزوار.



مرضى السرطان على مسرح البطولة
في بادرة جميلة، قامت اللجنة المنظمة العليا للبطولة باستضافة عدد من المصابين بمرضى السرطان للمشاركة بفعاليات اليوم الافتتاحي. حيث تم استضافتهم على مسرح البطولة، وتحدثوا خلال ذلك عن قصتهم مع هذا المرض ومحاربتهم له.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها