النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11378 الثلاثاء 2 يونيو 2020 الموافق 10 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:26PM
  • العشاء
    7:56PM

2020-04-12T12:11:34.833+03:00

واجه الـ «كورونا».. تعلم كيفية تعقيم المنزل بالكامل من الفيروسات!

رابط مختصر


في ظل انتشار الأوبئة، والفيروسات، كلنا نسعى دائمًا لتحقيق أعلى قدر من النظافة لمقاومة الأمراض المختلفة، حرصًا على السلامة العامة، وبعد ظهور فيروس كورونا أصبحت مسألة تعقيم البيوت والمنازل أمر لا بد منه بصورة يومية، والآن: اكتشف طرق تعقيم المنزل بالكامل بخطوات بسيطة!


كيفية تعقيم المنزل من الفيروسات
مسألة تطهير المنازل أمر مهم للغاية؛ للحد من انتشار الأمراض بين أفراد الأسرة، وخاصة في حالة الأسر التي لديها أطفال، أو مرضى الأمراض مزمنة، أو كبار في السن، أو حتى أشخاص يعانون من الأمراض المناعية المختلفة، وللحد من الفيروسات والملوثات إليك طرق تطهير المنزل فيما يلي:


(1) ارتدي قفازات اليد
قبل أن تبدأ في تنظيف المنزل وتطهيره، عليك أن ترتدي القفازات الطبية، كما عليك أن تتلزم بالإرشادات المكتوبة على غلاف تلك القفازات، وفور الانتهاء قم بإلقاء القفازات في القمامة وغسل يديك جيدًا بالماء والصابون.


(2) قم بتنظيف الأسطح الناعمة
قبل أن تقوم بالتنظيف عليك أن تعلم أن بقاء الأسطح مبللة بالماء يؤدي إلى الرطوبة، والرطوبة بيئة خصبة لانتشار الأوبئة والفيروسات، ومن ثم عليك أن تقوم بمسح الأرضيات والأسطح الناعمة، كالرخام، والخشب، والزجاج.


(3) أشياء تحتاج إلى التنظيف اليومي
قم بإضافة 2 سم من الكحول، أو الكلور، إلى لتر من الماء في زجاجة معتمة، حيث أن الضوء يغير من خواص الكلور، وقم بتنظيف مقابض الأبواب، والدواليب، والأدراج، والصنابير، والمكاتب، والمراحيض، والمطبخ، ومفاتيح الإضاءة، والهواتف، وأجهزة التحكم عن بعد.


(4) الكحول أم الكلور أم الصابون ؟
يعد الصابون من المنظفات الكافية لتنظيف الأيدي، والاستعمال الشخصي، أما الكلور فيفضل أن يستخدم لمسح الأرضيات، والمراحيض، والصنابير، أم الكحول (70% بحد أدنى) فهو مناسب للأسطح الخشبية، والمقابض، والملابس كونه مادة طيارة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها