النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12223 الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:32PM
  • العشاء
    6:47PM

الجمعة 23 سبتمبر 2022, 10:09 م

بالصور.. سفارة إندونيسيا بالبحرين تحتفل باليوم الوطني والذكرى الـ 77 ليوم الاستقلال

رابط مختصر
نظمت سفارة جمهورية إندونيسيا في المنامة حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني في 22 سبتمبر 2022. وحضر حفل الاستقبال أكثر من 300 ضيف من المسؤولين الحكوميين وأعضاء البرلمان والسلك الدبلوماسي وأصدقاء إندونيسيا.
وباعتبارها رابع أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم، تُعرف إندونيسيا أيضًا بأنها ثالث أكبر دولة ديمقراطية في العالم مع خلفيات عرقية ولغوية وثقافية ودينية متنوعة بشكل استثنائي تعيش جنبًا إلى جنب في وئام، وانعكست هذه الثقافة الغنية خلال ليلة الاحتفال بأداء الجالية الإندونيسية في البحرين وهي تعزف عدد من الأغاني الشعبية بإحدى الآلات الموسيقية التقليدية الإندونيسية المصنوعة من الخيزران والتي تسمى أنغكلونغ، كما استمتع الضيوف أيضًا بالمأكولات الإندونيسية المختلفة بما في ذلك Nasi Goreng و Rendang الشهير.
وتتمتع إندونيسيا والبحرين بعلاقات قوية لأكثر من 40 عامًا، حيث نمت الصداقة الوثيقة بقوة إلى حد كبير، والتي تميزت بزيارة الرئيس الإندونيسي الراحل عبد الرحمن وحيد إلى البحرين في يونيو 2000، وزيارة وزير الدفاع الإندونيسي، معالي برابوو سوبيانتو، في حوار المنامة العام الماضي، والزيارة الرسمية التي قام بها وزير الدفاع الإندونيسي والشؤون الخارجية سعادة ريتنو مارسودي في نوفمبر 2019.
كما أن التعاون على المستوى البرلماني أمر مشجع للاعتراف به، حيث شاركت السيدة فوزية زينل رئيسة مجلس النواب البحريني والوفد المرافق في اجتماع الجمعية العمومية الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي في بالي في مارس 2022، وكذلك زيارة النائب الأول لرئيس مجلس التمثيل الإقليمي لإندونيسيا، سعادة السيد نونو سامبونو والوفد المرافق إلى المنامة في مايو 2022، وذلك تأكيدا على أهمية التعاون البرلماني بين البلدين.
هذه العلاقات الوثيقة ليست موجودة فقط على المستوى الحكومي، ولكن أيضا في المجالات الاقتصادية والتواصل بين الناس، وعلى الرغم من الوضع الصعب، تظهر التجارة الثنائية بين البلدين رقمًا إيجابيًا بزيادة أكثر من 49٪ خلال النصف الأول من عام 2022. كما يستكشف عدد من أصحاب المصلحة من البلدين إمكانيات جديدة للتعاون الاقتصادي في قطاعات أخرى مثل مصايد الأسماك والتصنيع.
ومن أجل تعزيز التعاون الاقتصادي بشكل أكبر، تود السفارة دعوة مجتمعات الأعمال البحرينية لزيارة والمشاركة في أكبر معرض تجاري سنوي في إندونيسيا وجنوب شرق آسيا، معرض إندونيسيا التجاري ، وسيقام الحدث هذا العام في الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر 2022. وكان وفد الأعمال البحريني يحضر باستمرار المعرض في السنوات العشر الماضية.
وفي مجال الثقافة الاجتماعية، يشرّف السفارة أن تتم دعوتها بشكل متكرر في عدد من الفعاليات للترويج للثقافة الإندونيسية والرقص والموسيقى والمأكولات في المجتمع البحريني، وذلك خلال مهرجان صيف البحرين في يوليو الماضي، والذي شاركت فيه السفارة بنشاط في هذا الحدث منذ عام 2014.
في العامين الأخيرين من جائحة Covid-19 شهدنا استجابة فورية وإجراءات سريعة من قبل حكومة البحرين من خلال توفير لقاحات جماعية مجانية للجميع. لذلك، نيابة عن إندونيسيا حكومةً وشعباً، يتقدم سعادة السفير أردي هرماوان بالشكر الجزيل لحكومة وشعب البحرين على المساعدة الكريمة للمواطنين الإندونيسيين خاصة خلال الأوقات العصيبة لفيروس Covid-19 في الأوقات الصعبة. زمن.
ويؤيد احتفال هذا العام موضوع «التعافي بشكل أسرع - صعود أقوى»، حيث يعكس هذا التعبير هالة وروح التفاؤل بين الشعب الإندونيسي على الرغم من التحديات والاختبارات الصعبة في العامين الماضيين بسبب الوباء.
تنعكس الروح أيضًا في رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين هذا العام. تحت شعار التعافي معًا - استعادة أقوى، حيث تتفهم إندونيسيا الحاجة إلى العمل الجماعي والتعاون الشامل بين البلدان في جميع أنحاء العالم لمواجهة تحديات المستقبل. وتماشيًا مع هذه الروح ، تقف إندونيسيا على استعداد للارتقاء بالعلاقات الثنائية مع البحرين في كل جانب من جوانبها لتكون أكثر قوة وإنتاجية ولإقامة روابط وثيقة من العلاقات الودية وتعيد تأكيد التزام إندونيسيا بأن تكون صديقًا جيدًا للبحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها