النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12226 الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 2 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:28PM
  • العشاء
    6:58PM

تقام في مدينة شباب 2030

الثلاثاء 09 أغسطس 2022, 12:47 م

الشباب والرياضة تنظم بطولة المناظرات بمناسبة يوم الشباب الدولي

رابط مختصر

تنظم وزارة شؤون الشباب والرياضة وبمناسبة اليوم الدولي للشباب «بطولة المناظرات» والتي ستقام في مدينة شباب 2030 خلال الفترة من 10-13 اغسطس الجاري وذلك ضمن فعاليات الوزارة للاحتفاء باليوم الدولي والذي يهدف الى التركيز على دور الشباب وأهميتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ويأتي إقامة بطولة المناظرات في يوم الشباب الدولي ليؤكد إدراك وزارة شؤون الشباب والرياضة بمدى أهمية تعزيز الحوار البناء بين الشباب وتبادل وجهات النظر بين طرفين، يسعى كل منهما للدفاع عن وجهة نظره بالأدلة والحجج والبراهين المتنوعة محاولاً تفنيد رأي الطرف الآخر للقبول أو الرفض من خلال التنافس الشريف وبث روح النجاح بينهم بما يحقق الأهداف التنموية.
وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة قد أنهت عملية التسجيل للمشاركة في البرنامج حيث أظهرت احصائيات اللجنة تقدم 82 شاب وشابة للمشاركة في البطولة وسيتم اختيار 36 من المشاركين وذلك بعد اخضاعهم لعدة اختبارات لاختيار الأفضل ومن ثم سيتم توزيعهم على 12 مجموعة.
ووضعت اللجنة المنظمة لبطولة المناظرات عنوانا رئيسيا للفعالية حيث سيتم اختيار الموضوعات المطروحة بما يتمشى مع شعار اليوم الدولي للشباب لهذا العام، وهو التضامن بين الأجيال وخلق عالم تتكاتف فيه جميع الأعمار للوصول الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتهدف بطولة المناظرات الى بناء خبرة في مجال فن المناظرة، والتعرف على آلية البحث لدعم الحجج، والتعرف على أساسيات التفكير المنطقي، وتعزيز مبدأ الحوار البناء، والقدرة على الاستماع والاقناع، وتنمية مهارات التفكير النقدي، والإلمام المبدئي بالقضايا المعاصرة، وتنمية مهارات التحدث أمام الجمهور، ومهارات الخطابة.
وستشرف على فعاليات البطولة واستخلاص النتائج لجنة مكونة من كوادر وطنية تحمل خبرات عالية في مجال المناظرات ستعمل على تقييم كافة الفرق أثناء مسيرة البطولة وتحديد الفرق المتأهلة الى النهائيات والمناظرة النهائية بناء على معايير محددة.
وأنهت وزارة شؤون الشباب والرياضة كافة الإجراءات الإدارية والتنسيقية لإنجاح هذا الحدث الشبابي الهام الذي سيحظى بمشاركة نخبة من شباب البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها