النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12180 السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

السبت 06 أغسطس 2022, 05:16 م

لجنة تكافؤ الفرص في «الأشغال» تقيم ورشة عمل حول «إدارة الضغوط»

رابط مختصر
نظمت لجنة تكافؤ الفرص بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال ورشة عمل حول إدارة الضغوط، قدمها مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق المهندس السيد بدر علوي، حيث هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بكيفية إدارة الضغوط في العمل وأساليب التعامل معها بشكل فعال.
وخلال الورشة تطرق المهندس سيد بدرعلوي إلى شرح مفهوم الضغوط وكيفية إدارتها وعلاقتها بالحياة العملية والأسرية، بالإضافة إلى مصادرها وآثارها واستراتيجيات التعامل معها في ظل الظروف العملية والاجتماعية التي يمر بها الأفراد.

كما تطرق المحاضر إلى أبرز الآثار التي تنتجها الضغوط على الصعيدين النفسي والاجتماعي، مؤكداً أن التعامل مع الضغوط بالشكل الصحيح يمكنه أن يؤدي إلى تحفيز الأفراد على التفكير والابتكار وإخراج أفضل ما لديهم.

ومن جانبها، ذكرت المهندس هدى ميرزا عباس، الوكيل المساعد للخدمات الفنية بوزارة الأشغال – رئيسة لجنة تكافؤ الفرص- بأنه قد تم تشكيل اللجنة بتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وتعليمات جهاز الخدمة المدنية، مشيرة إلى أن اللجنة تقوم بالعديد من المبادرات وورش العمل كالورشة التي تم عقدها تحت عنوان «إدارة الضغوط»، وهي ورشة تفاعلية شهدت حضور ومشاركة العديد من الموظفين، على أن يتم طرح المزيد من المبادرات والدورات في الفترة القادمة.

يذكر بأن لجنة تكافؤ الفرص تعمل بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة بغرض تفعيل الأنموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص في جميع مجالات العمل في وزارة الأشغال، وتقديم الاستشارات بالتنسيق مع المجلس، بالإضافة إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الموظفين والمستفيدين والخدمات التي تقدمها الوزارة، وتشجيع موظفي الوزارة على تقديم مقترحاتهم لتحسين بيئة العمل وتحسين تكافؤ الفرص.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها