النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12181 الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

استقبل المتميزين من القيادات العليا والشباب المتميزين الخليجيين

الإثنين 06 يونيو 2022, 03:40 م

ناصر بن حمد: نعمل بروح الفريق الواحد للاهتمام بشبابنا وتنمية قدراتهم ومهاراتهم

رابط مختصر
استقبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شئون الشباب والرياضة والذي قدم إلى سموه المتميزين من القيادات العليا والشباب المتميزين على المستوى الخليجي للأعوام 2020- 2021 -2022.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي حفظهم الله ورعاه على منح الشباب الفرصة الكاملة للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلدان الخليجية ليكونوا العنصر الأساسي في استمرار الرخاء والأمن والأمان.


وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة تعمل بروح الفريق الواحد من أجل الاهتمام بشبابها وتنمية قدراتهم ومهاراتهم لإيمانها العميق بأن الشباب هم من يصنعون الحاضر والمستقبل وتقع على عاتقهم مسئوليات كبيرة لإبراز الوجه الحضاري عن بلدان المنطقة.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نحتفل اليوم بتكريم نخبة من القيادات العليا والشباب المتميزين بمناسبة يوم الشباب الخليجي ونفتخر بما حققه أبناء البحرين وشبابها من إنجازات باهرة على مختلف الأصعدة أكدت أن الشباب البحريني معدنه الذهب وأثبتت ما يتمتعون به من قدرات وإمكانيات جعلتهم يقارعون أقرانهم من دول الخليج والعالم.


وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بما حققته القيادات العليا والشباب المتميزين من إنجازات طوال السنوات الماضية مؤكدا على أهمية مواصلة البناء على تلك الإنجازات وتعزيزها لرفع اسم وعلم البحرين عاليا.
وألقت الشابة مريم فقيهي كلمة نيابة عن المكرمين قالت فيها "حتماً ليس هناك ما هو أجمل من أن تحتفي الأوطان بذخيرة الغد الأجمل، وبالضوء الذي ينير المقبلات من أيامها، وليس هناك ما هو أدعى إلى البهجة والفخر بأن يكون تكريم الشباب بلقاء شيخ الشباب، القائد الملهم الذي يستمر في كل لحظة برسم المثال الأجمل للشاب الذي لا يتسع الفضاء سقفاً لطموحه، ربما نختلف في الكثير من ملامح شخصياتنا ودروب حياتنا، لكننا نقف جميعاً أمام أسئلة ومفترقات طرق متشابهة: كيف نكتشف أنفسنا؟ ما هو موقعنا الأمثل في هذه الحياة؟ كيف نغذي الدافع ونشحذ الطموح باستمرار؟ وكيف نزرع بساتين الأمل على امتداد هذه الأرض، أرض الخليج التي تحيا وتزدهر أولاً وأخيراً بنا، نحن الشباب.


وأضافت "في مواجهة طوفان الأسئلة نقف جميعاً، ليس فقط لأن هذه الإجابة تقرر مصائرنا كأفراد، بل لأنها ترسم كذلك ملامح الوطن الذي يحتضننا ومكانه في السباق الحضاري المحموم نحو التقدّم والنماء. لكننا، ولله الحمد، محاطون في أرضنا بالإيمان والمحبة الأبوية المبذولة بلا قيد أو شرط، من سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ومن إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله ورعاهم، وبالدعم الكبير منكم يا سمو الشيخ ناصر، الأخ العزيز والمثال الملهم الذي يحكي لنا كيف أن المستحيل مجرد كلمة نستطيع أن نجرّدها من معناها متى شئنا، وأن الممكن يشبه هذا الكون الفسيح، لا نهائي، ويخبّئ لنا جميعاً ما يكفي من الدهشة، كل الشكر والمحبّة لقادتنا قادة دول مجلس التعاون، ولكم يا سمو الشيخ ناصر، والشكر والمحبة أيضاً لأحبائنا وأهلنا وأصدقائنا وشركائنا في الجسد الخليجي الواحد.


وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتكريم المتميزين في مجال العمل الشبابي 2021-2022 وهم المدير التنفيذي مؤسسة إنجاز البحرين هناء سرواني، مديرة مركز المحرق الشبابي النموذجي شيخة بطي، القائم بأعمال قسم التطوير التعليمي المستمر فيصل الخياط، صاحب مبادرات الحفاظ على البيئة البحرية المغفور له بإذن الله تعالى حسن جناحي، رئيس قسم دعم المراكز الشبابية هاشم الكوهجي، مدير اتحاد الرياضة للجميع سمير عبدالقادر، رئيس مجموعة الأنشطة الثقافية خالد جناحي، المذيعة في إذاعة البحرين مريم فقيهي.
كما كرم سموه مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور رائد محمد بن شمس، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر، واستشارية امراض الغدد والسمنة والباطنية الدكتورة خولة علي، معدة ومقدمة برنامج أهل الخيل هدى الخالدي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها