النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12141 الثلاثاء 5 يوليو 2022 الموافق 6 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الثلاثاء 24 مايو 2022, 04:33 م

وزير الأشغال يبحث مع النائب آل عباس عدداً من المواضيع الخدمية

رابط مختصر
استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، النائب عمار آل عباس ممثل الدائرة التاسعة في محافظة العاصمة وعدداً من أهالي الدائرة.

وخلال اللقاء تم بحث عدداً من المواضيع الخدمية ومشاريع الدائرة التاسعة في محافظة العاصمة، منها مشروع توسعة قناة المعامير، وتخطيط الأراضي في الدائرة التاسعة وساحل المعامير وتصنيف الشارع الرئيسي في قرية العكر.

وأوضح الوزير خلف أن توسعة قناة المعامير من 30 متر إلى 180 متر، هو مشروع حكومي مهم يهدف إلى إحياء خليج توبلي بما يسمح بتدفق حركة المياه، مشيراً الى أن المشروع في مراحله النهائية، حيث أنه وبعد الانتهاء منه ستكون حركة المياه في خليج توبلي وفق ما هو مطلوب وبالصورة التي تسمح بتجدد المياه في الخليج.

وأوضح خلف أن الهدف من توسعة القناة هو تعزيز حركة دورة المياه في خليج توبلي وقناة المعامير من الشمال إلى الجنوب، بحيث سيتم تقليص الدورة الزمنية لتبديل المياه في الخليج إلى 74 ساعة عند انتهاء تنفيذ هذه المشاريع لتصبح ضمن المعدلات الجيدة بحسب المواصفات العالمية.

وقال بأن الوزارة تعمل حاليًا على مشروع تمديد الجسر البحري الذي يعتبر قناة المعامير من الشمال «جسر ألبا» ليتناسب عرضه مع العرض الجديد للقناة ويسمح لمرور المياه من الأسفل دون انقطاع لتيارات جريان المياه، بطول 120 متر إضافي.

كما أفاد الوزير بالعمل على تطوير وتوسعة المعبر المائي أسفل شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية الذي يمرّ مجرى المياه من هناك من خلال فترة الجزر باتجاه البحر قبل الوصول إلى قناة المعامير الجديدة، والتي تم رفع طاقتها الاستيعابية لتتمكن من استقبال وتصريف كمية أكبر من المياه.

كما بحث الوزير مع النائب آل عباس وأهالي الدائرة موضوع استملاك الأراضي الواقعة على ساحل المعامير، مشيراً الى أن التوجه الحالي هو دراسة إمكانية استملاك هذه الأراضي وتعويض أصحابها، وأن الوزارة درست مقترحات لعدد من الأراضي البديلة كما حصلت على موافقات ملاك هذه الأراضي بتعويضهم بأراضي أخرى.

كما ناقش الوزير مع النائب عدداً من الطلبات المرفوعة من أهالي الدائرة، منها طلبات تطوير الطرق الداخلية في قرية العكر، وكذلك طلبات ترميم المنازل وأخرى مرتبطة بتنفيذ المخططات التفصيلية في مجمعي 623 و624، ووجه خلف المسؤولين إلى سرعة العمل بتطوير شبكات الطرق والانتهاء منها، والى دراسة طلبات الترميم في هذه الدائرة والعمل على إنهائها.

وقد حضر اللقاء وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان، والوكيل المساعد للطرق المهندس كاظم عبداللطيف والوكيل المساعد لقطاع الصرف الصحي فتحي عبدالله فارع، ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي، ومستشار التخطيط العمراني المهندس عيسى البوعينين، وعدد من مسؤولي الوزارة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها