النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12139 الأحد 3 يوليو 2022 الموافق 4 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الثلاثاء 24 مايو 2022, 04:23 م

مالية الشورى تؤكد أهمية تعزيز العلاقات القائمة بين البحرين وإندونيسيا بما يحقق مزيدًا من التعاون الاقتصادي

رابط مختصر
أكدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى برئاسة السيد خالد حسين المسقطي أهمية تنمية وتعزيز العلاقات القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة، والعمل على دعمها لدفع التعاون في المجالات التجارية والمالية والاقتصادية، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى ، السيد نونو سامبونو نائب رئيس مجلس النواب الشعبي الإندونيسي والوفد المرافق، الذي يزور مملكة البحرين للتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية ، وذلك بحضور السيد اردي هرماوان سفير إندونيسيا لدى المملكة وأعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والمستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى.

واكدت اللجنة على أهمية التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، بما يشمل المجال التشريعي، والتنسيق في المحافل البرلمانية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن العمل للاستفادة من الخبرات المتبادلة لتطوير التشريعات ذات الطابع الاقتصادي.

كما قدمت اللجنة خلال الاجتماع عرضاً عن أهم القوانين والتشريعات الاقتصادية في مملكة البحرين، وما تشمله من تسهيلات للمستثمرين من خارج المملكة، إلى جانب شرح مفصل عن آلية مناقشة المواضيع ذات الطابع الاقتصادي في السلطة التشريعية، خاصة فيما يتعلق باعتماد مشروع الميزانية العامة للدولة.

وثمنت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى الاهتمام الذي أبداه وفد مجلس النواب الإندونيسي لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

من جانبه، أعرب رئيس وفد مجلس النواب الشعبي الإندونيسي عن الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، على ما أبدوه من ترحيب وتعاون خلال المباحثات المشتركة، معرباً عن التطلع بأن يستمر التواصل بين السلطتين التشريعيتين في البلدين الصديقين، بما يحقق الأهداف المشتركة التي يسعى لها البلدين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها