النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

الثلاثاء 24 مايو 2022, 04:22 م

النائب الأول لرئيس مجلس الشورى يستقبل نائب رئيس مجلس النواب الشعبي الإندونيسي

رابط مختصر
أكد السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، أن ازدهار وتطور علاقات الصداقة التاريخية التي تربط مملكة البحرين بجمهورية إندونيسيا الصديقة، جاء بفضل حكمة قيادتي البلدين الصديقين، واهتمامهما وحرصهما على تحقيق النمو والتقدم بين البلدين على المستويات كافة، مشيدًا بالمواقف المشرفة للجمهورية الإندونيسية الصديقة تجاه المملكة في مختلف القضايا والمحافل.

جاء ذلك خلال استقبال النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، صباح اليوم ، لسعادة السيد نونو سامبونو، نائب رئيس مجلس النواب الشعبي الإندونيسي والوفد المرافق له ، بحضور رئيس وأعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية و الأمين العام للمجلس.

وخلال اللقاء أعرب فخرو عن اعتزازه بمستويات التعاون التي تربط البلدين الصديقين في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، لافتًا إلى أن علاقات الصداقة بين البلدين، والممتدة لأكثر من أربعين عامًا، تشهد تطورًا ملحوظًا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وقطاع الصيرفة الاسلامية، إلى جانب تبادل الزيارات والخبرات، معتبرًا ذلك فرصة لكلا الجانبين لتعزيز التعاون القائم بينهما في المجال التشريعي.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الشورى إن جمهورية إندونيسيا الصديقة تمتلك تجربة ديمقراطية وخبرة طويلة في المجال التشريعي، متطلعًا إلى تعزيز التعاون المشترك بين مجلس الشورى ومجلس النواب الشعبي الإندونيسي بما يسهم في توحيد المواقف والآراء حيال القضايا المشتركة، وخاصة في المحافل الدولية.

كما أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى أن المجلس يحرص على تقوية روابطه وعلاقاته بالمجالس التشريعية المختلفة، وخاصة في الدول التي تربطها بمملكة البحرين علاقات أخوية وصداقة، بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية، وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لتشريعات متطورة ومتوائمة مع التقدم الذي يشهده العالم في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب السيد نونو سامبونو، نائب رئيس مجلس النواب الشعبي الإندونيسي عن خالص شكره وتقديره للنائب الأول لرئيس مجلس الشورى، مشيدًا بدور المجلس في النهوض بالتجربة الديمقراطية في المملكة، وما حققه من إنجازات تشريعية متعددة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها