النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

الثلاثاء 24 مايو 2022, 04:09 م

الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري.. مهنة التثمين العقاري قادرة على خلق فرص عمل جديدة للخريجين

رابط مختصر
وقعت كل من مؤسسة التنظيم العقاري في مملكة البحرين والمعهد الملكي للمساحين القانونيين في بريطانيا (RICS) اتفاقية التعاون مشترك تهدف إلى تقديم دورات متخصصة للتثمين العقاري. وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري أننا اليوم سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع أحد أهم وأفضل المعاهد في مجال التثمين العقاري لتقديم دورات متخصصة ومتقدمة للمثمنين تمكن المثمن العقاري في مملكة البحرين من تقديم عمل مميز وأكثر دقة ومصداقية في مجال التثمين العقاري، وممارسة قائمة على منهج علمي متطور ومعايير موحدة يتم من خلالها تجنب العمل القائم على التفاوت في المعايير والاجتهادات والتقديرات الشخصية. حيث وقع عن المؤسسة سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري والسيد نيل شاه مدير التعاون الاستراتيجي لدى المعهد الملكي للمساحين القانونيين.
وأشار سعادة الشيخ محمد بأن مهنة التثمين العقاري اليوم مبنية على منهجية علمية متطورة مستندة على أفضل الممارسات والتجارب العالمية في هذا المجال، لما تمثله هذه المهنة من أهمية في عملية التداول وكذلك عملية التمويل العقاري التي تقدمها المصارف والبنوك المحلية، والتي تكون محمية أكثر بما تقدمه عملية التثمين من دقة ومصداقية وشفافية لأي عقار يتم تمويل شرائه أو رهنه، وأضاف بأن مهنة التثمين العقاري ينظر لها اليوم على أنها مهنة قادرة على خلق فرص عمل جديدة بإمكانها استقطاب الخريجين الجدد لما تمنحه من عوائد مادية مناسبة وسوق عمل واعد، قائم على المهنية والمنهجية العلمية.
وقال سعادته بأن الدورات التدريبية التي ستقدمها مؤسسة التنظيم العقاري بالتعاون مع معهد (RICS) تشمل الدورة التدريبية الالزامية لمعايير ولوائح مؤسسة التنظيم العقاري أربع درجات تبدأ بتصنيف (د) وبعدها (ج) وبعدها التصنيف (ب) وصولاً إلى أعلى درجة وهي التصنيف (أ) وسيتمكن المثمن العقاري الحاصل على شهادة معتمدة من (RICS) بالاعتراف به كمثمن عقاري دولي.
ومن جانبه أعرب السيد نيل شاه مدير التعاون الاستراتيجي. عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع مؤسسة التنظيم العقاري الذي سيمنحها الفرصة للدخول إلى سوق البحرين باعتباره سوق عقاري واعد وموثوق به، ومرغوب لدى المستثمر الخارجي، لما يملكه من تشريعات وقوانين ومعايير واضحة وشفافة وإجراءات ميسرة، مؤكداً بأن مهنة التنظيم العقاري تعتبر اليوم من المهن الواعدة القادرة على خلق فرص عمل مبنية على منهجية علمية متقدمة قادرة على استقطاب الخريجين والخبراء العقاريين، وتمنحهم عوائد مادية مجزية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها