النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

برعاية رئيسة هيئة البحرين للثقافة.. وتنظيم من «مساحة الرواق للفنون» 

الأربعاء 09 فبراير 2022, 10:50 م

ستاندرد تشارترد يستضيف في «بيت البنك» معرضا لـ 16 فنانًا بحرينيًا

رابط مختصر
استضاف بنك ستاندرد تشارترد في «بيت البنك»؛ البناء المميز في منطقة القفول الذي كان مقر سكن لمديري البنك منذ 1955 وحتى 2008؛ معرض «حدة بصر 20/20» الذي تنظمه «مساحة الرواق للفنون» برئاسة السيدة بيان البراك كانو، وذلك برعاية وحضور معالي الشيخة مي بنت محمد ال خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وعدد من الفنانين.
وقالت نورة حسن النصف رئيسة شؤون الشركات والإعلام ببنك ستاندرد تشارترد البحرين والشرق الأوسط إن إتاحة «بيت البنك» لمساحة الرواق لإقامة الأنشطة الفنية يأتي ضمن مشاريع البنك المرتبطة بالاستدامة لتنمية المواهب البحرينية ومواصلة تقريب الثقافات والأفكار، وإحياء هذا البيت الذي كان فيما مضى مساحة المناسبات المجتمعية لكبار الشخصيات في البحرين على مدى أكثر من 50 سنة، وبما يعكس عراقة البنك كأقدم بنك في البحرين تأسس قبل أكثر من مئة عام وواكب جميع التطورات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البحرين على مدى قرن من الزمان.
وأوضحت النصف أن معرض «حدة بصر 20/20» يأتي ضمن سلسلة فعاليات استضافها «بيت البنك» في الآونة الأخيرة بما فيها معرض فني أقيم في بداية عام 2020 بقيادة الفنانة لبنى الأمين سلّط الضوء على القطاع المصرفي من خلال الأعمال الفنية.
ونوهت بمعرض «حدة بصر 20/20» الذي يعكس اهتمام مساحة الرواق للفنون بالتعليم، وجاء نتاج برنامج تدريبي تحت مسمى «الرابطة» انطلق في خريف عام 2019م بمشاركة 16 فنانا وفنانة للبحث في مواضيع مرتبطة بتاريخ الفن ومفاهيم الفن المعاصر، وشهد ذلك البرنامج نقاشا لتلك المفاهيم ثم دمجها مع سرديات الفنانين الذاتية، وقد ترتبت على تلك التجربة نقلة نوعية في أساليب الفنانين الشخصية. ويقدم هذا المعرض رؤى الفنانين المتعددة بناءً على ما تم مناقشته خلال برنامج الرابطة.
كما أشادت النصف بالتعاون المثمر مع «مساحة الرواق للفنون» وما تشغله من موقع متقدم في الحراك الثقافي المحلي والإقليمي بفضل جهود مؤسستها ورئيستها السيدة بيان البراك كانو، معربة عن سعادتها بنجاح جهود تحويل «بيت البنك» إلى حاضنة فنية جديدة للوسط الثقافي في مملكة البحرين.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها