النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12133 الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

د. المالكي: اليوم الرياضي دعوة ضمنية لجعل الرياضة أسلوب حياة

الأربعاء 09 فبراير 2022, 09:40 م

جامعة البحرين تستكمل استعداداتها لفعاليات يوم البحرين الرياضي

رابط مختصر
د. المالكي: اليوم الرياضي دعوة ضمنية لجعل الرياضة أسلوب حياة
أعلنت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين إن اللجان المنظمة لفعاليات يوم البحرين الرياضي أتمت استعداداتها للحدث الذي ينطلق في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس (10 فبراير 2022).
وكانت الجامعة أعلنت عن برنامج متنوع في يوم البحرين الرياضي ودعت طلبتها والمنتسبين إليها - الحاصلين على الدرع الأخضر بحسب آلية الإشارة الضوئية - للمشاركة في الفعاليات التي تجرى في الحرم الجامعي بالصخير.
وقالت عميدة شؤون الطلبة في الجامعة رئيس اللجنة العليا لبرنامج اليوم الرياضي الدكتورة فاطمة محمد المالكي إن اللجان العاملة أتمت استعداداتها للفعاليات، وأن عملية التسجيل للمشاركة في الفعاليات ستبدأ في الساعة العاشرة والنصف في الساحة المقابلة لمسجد الجامعة في الصخير، داعية المشاركين إلى ارتداء الملابس الرياضية المناسبة.
وعن الإجراءات الاحترازية قالت: «خصصت عمادة شؤون الطلبة فرقاً للإشراف على الالتزام بالتعليمات والإرشادات الاحترازية، حيث إن الحضور سيكون مقتصراً على الحاصلين على الدرع الأخضر، كما أن جميع المشاركين سيخضعون لفحص الحرارة، وللفحص الصحي كفحص السكر والضغط قبل انطلاق البرنامج».
وسيشرف مركز جامعة البحرين الصحي على الفحوصات، وستراعي اللجان المنظمة إجراءات التباعد الاجتماعي أثناء عقد الفعاليات، وستكون هناك علامات للمشاركين في المشي والفعاليات الأخرى لتحقيق التباعد، وسيتواجد فريق من عمادة شؤون الطلبة ودائرة الأمن والسلامة لضمان التزام المشاركين بكافة الإجراءات الاحترازية.
ولفتت إلى أن برنامج اليوم الرياضي يضم العديد من المسابقات والرياضات والألعاب المتنوعة، يتصدرها برنامج المشي لمسافة ثلاث كيلومترات.
وعن أهداف ورسائل الفعالية قالت عميدة شؤون الطلبة: «إن اليوم الوطني ينمي مفهوم الرياضة للجميع من خلال دعوته الضمنية لجعل الرياضة أسلوب حياة لتعزيز الصحة العامة في المجتمع»، مشيرة إلى أن «ممارسة النشاط البدني تعد من المتطلبات الأساسية التي تعين الانسان على الحفاظ على صحته وقدرته على الأداء بكفاءة في أي موقع كان، والاستمتاع بالحياة، وبالتالي المشاركة في صناعة المستقبل».
وكان مجلس الوزراء قرر بمناسبة اليوم الرياضي لمملكة البحرين، أن يكون يوم الخميس الموافق 10 فبراير 2022، نصف يوم عمل في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية لإفساح المجال أمام العاملين فيها للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي بما يكرس دور الرياضة كثقافة مجتمعية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها