النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12095 الجمعة 20 مايو 2022 الموافق 19 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:46PM

2022-01-17T19:43:55.250+03:00

بالصور.. سمو مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي يرعى مؤتمر حفل اللقاء الثالث لخريجي الشرق الأوسط

رابط مختصر
تحت رعاية سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي أقيم صباح هذا اليوم الإثنين 17 يناير 2022م، مؤتمر اللقاء الثالث لخريجي الشرق الأوسط الذي نظمته قوة دفاع البحرين وذلك في فندق الفورسيزونز.
ويأتي هذا المؤتمر ضمن أجندة اللقاء الثالث لخريجي الشرق الأوسط 2022، وشارك في جلسات المؤتمر سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية حيث ألقى كلمة بهذه المناسبة، كما ألقى كل من اللواء الركن عبدالرحمن خليفة النعيمي آمر كلية عيسى العسكرية الملكية، واللواء الركن دانسن كابس Duncan F Capps آمر أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية كلمة بهذه المناسبة.
وقد شارك في جلسات المؤتمر عدد من أمار الكليات العسكرية للدول الشقيقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأمار الكليات العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة الصديقة.
واشتملت جلسات المؤتمر على عدد من المحاور الرئيسية وعدد من المحاضرات والدراسات القيمة والمعمقة ألقت الضوء على ما تشهده مختلف تلك الكليات من برامج أكاديمية معتمدة في تأهيل وإعداد الضباط وإيجاد البيئة المحفزة للإعداد العسكري، وما تشمله من مراحل متقدمة عالية المستوى من الناحية التدريبية والعلوم الأكاديمية في المجال العسكري، وطرق إعداد منهجية الأبحاث والدراسات في العلوم والمعارف العسكرية المختلفة المواكبة لكل مستجدات المجال العسكري بهدف صقل وتعزيز معارف الدارسين وتهيئتهم لمواجهة مختلف التحديات والمتغيرات الطارئة في شتى الظروف، حيث تم التطرق إلى مواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19) التي مرت على دول العالم وكيفية مواجهتها من قبل الكليات والأكاديميات العسكرية لضمان استمرارية وسير العملية التدريبية والتعليمية بها.
كما اشتملت الجلسات الحوارية للمؤتمر على سبل توثيق أطر التعاون المستمر بين هذه الكليات وقياداتها من خلال تبادل الخبرات التعليمية والتدريبية لمختلف الصنوف العسكرية البرية والجوية والبحرية.
حضر المؤتمر اللواء الركن بحري عبدالله سعيد المنصوري آمر الكلية الملكية للقيادة والأركان والدفاع الوطني، واللواء الركن حمد خليفة النعيمي نائب قائد الحرس الملكي، واللواء الركن صلاح راشد السعد مدير التدريب العسكري، وعدد من خريجي الكليات العسكرية المشاركة في الحفل، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها