النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12175 الاثنين 6 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:41AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

الأحد 02 يناير 2022, 05:31 م

بالصور.. 48 ساعة عمل متواصلة لشفط المياه.. ومسؤولون وموظفون في «البلديات» لم يذوقوا طعم النوم

رابط مختصر
تسبّبت كميّات الأمطار الهائلة التي سقطت على المملكة خلال اليومين الماضيين –وقُدرت بأكثر من 30 مليون طن من المياه- في غرق الكثير من شوارع وطرقات المملكة.



ومنذ الجمعة الماضي، يعمل عدد كبير من الموظفين والعاملين والمسؤولين بوزارة الأشغال والبلديات على شفط تلك المياه دون توقف، حيث تستمر عمليات الشفط على مدار الساعة.
وأكّد مسؤول بوزارة الأشغال والبلديات أن صهاريج شفط المياه استمرت بالعمل على مدى 48 ساعة متواصلة دون توقّف، وأن بعض المسؤولين والذين حرصوا على التواجد الميداني للإشراف على عمليات الشفط وفتح الشوارع وإعادة الحركة فيها إلى طبيعتها لم يذوقوا طعم النوم منذ يوم أمس، وبعضهم ربّما نام أقل من ساعتين.
وشوهد عدد من الوكلاء والمدراء بوزارة الأشغال والبلديات في عدة مواقع وأحياء سكنية وهم يشرفون على عمليات شفط المياه ويستمعون إلى شكاوى الأهالي والبلديين.
وتقوم عشرات الصهاريج بشفط المياه المتجمعة في الشوارع والطرقات وبعض الأحياء السكنية، ونجحت في فتح أغلب الشوارع والطرقات.
وباشرت فرق طوارئ الأمطار في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أعمال شفط مياه الأمطار التي هطلت على البحرين منذ لحظة تساقطها.
وأوضحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في بيان لها أن فرق طوارئ الأمطار الموزعة على المحافظات الأربع حسب الخطة الموضوعة لم تتوقف حتى الآن في مباشرة مهامها وتنفيذ خطة العمل وأنها مستمرة في تلقي البلاغات من قبل المواطنين ومباشرة العمل فيها.
وكان وكيل الأشغال في الوزارة المهندس أحمد الخياط إن الوزارة قامت بتوفير الصهاريج اللازمة لشفط مياه الأمطار للمناطق المتضررة ومضخات لشفط المياه المتجمعة بالأخص في الشوارع الرئيسة والشوارع المحيطة بالمدارس والمستشفيات والمساجد والمؤسسات وفي داخل المدن والأحياء والقرى.
ودعا الخياط المواطنين إلى توخي الحذر والإبلاغ عن تجمع مياه الأمطار على الأرقام التي رصدتها الوزارة مشيدا بتعاون الجهات الرسمية والأهلية مع الوزارة ، كما دعا المواطنين إلى عدم فتح اغطية الصرف الصحي حفاظا على سلامة شبكات الصرف الصحي .
فيما قال وكيل شؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن البلديات الأربع باشرت أعمال شفط مياه الأمطار منذ اللحظات الأولى لتساقط الأمطار و أن فرق الطوارئ في كل بلدية وضعت خطا ساخنا لتلقي البلاغات من قبل المواطنين.


المصدر: محرر الشؤون المحلية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها