النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12175 الاثنين 6 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:41AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

في اجتماع مع «بحريننا» بحضور «بيبا» 

الأحد 02 يناير 2022, 12:17 م

جامعة البحرين تؤكد أهمية نشر وتعزيز القيم الوطنية والانتماء بين طلبتها 

رابط مختصر

رحبت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، بالتعاون والتنسيق مع الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا»، لما فيه من بثّ لقيم المواطنة الصحيحة، وتعزيز الانتماء بين طلبة الجامعة.
وأضافت د. المضحكي أن قيم المواطنة مكوّن أساسي في العديد من المقررات الدراسية المشتركة والأنشطة الطلابية ذات الطابع الوطني التي تنحو إلى استلهام القيم البحرينية الأصيلة، ونقلها من جيل إلى جيل، وترسيخ التآزر وروح الانتماء إلى الوطن وقيادته وأهله، مؤكدة «أثبت طلبة جامعتنا الوطنية - على مدى السنوات وفي كل المحطات الوطنية المفصلية - أنهم دائماً يتصدرون الصفوف الأولى».
وكان مجلس جامعة البحرين اطلع في اجتماعه يوم الخميس (30 ديسمبر 2021) على العرض الذي قدمته مدير المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا) قدمته هالة أحمد سليمان، بحضور المدير العام لمعهد الإدارة العامة (بيبا) الدكتور رائد محمد بن شمس.
ويأتي العرض ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي تمت بين جامعة البحرين والمكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا)، لتعزيز الشراكة والاستفادة من الإمكانيات البحثية والأكاديمية بشكل عام في الجامعة الوطنية، إضافة إلى الاستفادة من الطاقات الشبابية الحريصة على الانخراط في الأعمال الوطنية التطوعية.
وعقب اللقاء، صرّح د. بن شمس بأن «بيبا» يعد من الشركاء الأساسيين لـ «بحريننا» لما لهذه الخطة من أهداف تركز على الانتماء للأرض، والولاء للقيادة، والاعتزاز بالامتدادات الخليجية والعربية للمواطن البحريني، وبما يرسخ قيم التعددية والتسامح وخلق روح عامة من معاني المسؤولية القائمة على المعرفة العميقة بالحقوق والواجبات، مشيراً إلى أن جامعة البحرين «ميدان خصب لهذه القيم السامية النبيلة لتسود بين جميع المنتسبين لها».
ومن جانبها، قالت سليمان: «تعتبر جامعة البحرين أكبر مجتمع شبابي في مملكة البحرين، والتشارك في مبادرات وتوجهات ترسيخ وتعزيز قيم المواطنة من خلال برامج وفعاليات «بحريننا» من شأنه أن يضمن انتشاراً أوسع لهذه القيم الوطنية النبيلة في كل أرجاء مملكة البحرين». مؤكدة أن الشراكة مع جامعة البحرين سوف يكون لها الأثر الأكبر في الوصول إلى الأهداف التي تنشدها الخطة الوطنية «بحريننا».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها