النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12181 الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

الخميس 30 ديسمبر 2021, 09:35 م

«هويتي» و«نسمعك» و«‏Green by Grey».. ثلاث أفكار تفوز بمسابقة الابتكار الحكومي «فكرة»

رابط مختصر
فازت ثلاث أفكار في مسابقة الابتكار الحكومي «فكرة» في نسختها الرابعة، والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وذلك بعد اختيار الأفكار الفائزة من قبل لجنة ضمت عددًا من أصحاب السعادة الوزراء في المرحلة النهائية من المسابقة إلى جانب تصويت الجمهور.

وتقدمت لجنة الوزراء بالتهنئة لأصحاب الأفكار الفائزة، والتي ضمت كلًا من فكرة تطبيق هويتي، المقدمة من محمد عبدالرحيم الأنصاري وسيد أحمد حميد أحمد من مستشفى الملك حمد الجامعي، وفكرة (‏Green by Grey) المقدمة من حمد إبراهيم بدو من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، إضافة إلى الفكرة الفائزة باختيار الجمهور وهي فكرة المنصة الوطنية للاتصال المرئي للصم (نسمعك) المقدمة من مهند سليمان النعيمي من وزارة شؤون الإعلام.

وأشادت اللجنة بما تم تقديمه من أفكار إبداعية متميزة تصب في تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية وتحسين جودتها وبالتالي تطوير الأداء الحكومي وفق الأهداف المنشودة، منوهةً اللجنة بالعروض الاثني عشر التي تأهلت للمرحلة النهائية، معربةً عن تمنياتها لأصحابهم بالتوفيق في مشاركات قادمة.

وتقديرًا للجهد الذي بذله أصحاب الأفكار الفائزة ومواصلة تنفيذ الأفكار بأعلى معايير الجودة والتميز، سيتم عرض الأفكار على اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تمهيدًا لتطبيقها في الجهات الحكومية المعنية بكل فكرة منها.

وضمت لجنة الوزراء كل من سعادة السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء، وسعادة السيدة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، وسعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، وسعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، وسعادة السيد وائل بن ناصر المبارك وزير شئون الكهرباء والماء.

وتأهلت الأفكار الثلاث بعد سلسلة من مراحل التقييم في إطار المسابقة التي تهدف لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار باعتبارها محركًا رئيسيًا للتطوير بما يتيح الفرصة لإشراك موظفي القطاع العام في طرح الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته ومخرجاته من خلال تحويل التحديات إلى فرص تطويرية تتماشى مع مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وهي الاستدامة والتنافسية والعدالة، وبرنامج الحكومة 2022-2019.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها