النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12175 الاثنين 6 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:41AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

الأربعاء 29 ديسمبر 2021, 09:05 م

الملك يتسلم قلادة أبي بكر الصديق من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تقديراً لجهود جلالته الإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي

رابط مختصر
استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم في قصر الصافرية، معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني رئيس الدورة الخامسة والأربعين للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والدكتور صالح بن حمد التويجري الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والدكتور جلال محمد العويسي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، والسيد رامي جميل الناظر رئيس الهلال الأحمر المصري، والسيد ياسين أحمد عباس رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي، والسيد يونس نمر الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
وخلال اللقاء تسلم جلالة الملك المفدى، قلادة أبي بكر الصديق رضي الله عنه، من الطبقة الأولى تقديراً لجهود جلالته الإنسانية الكبيرة على المستوى الإقليمي والدولي، حيث تشرف بتقديمها لجلالته الدكتور صالح بن حمد التويجري الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.
وتعد هذه القلادة من أرفع الأوسمة التي تمنحها المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لملوك ورؤساء الدول الذين قدموا خدمات جليلة للحركة الدولية والصليب الأحمر والهلال الأحمر.
بعد ذلك ألقى الدكتور صالح التويجري كلمة شكر وتقدير لجلالة الملك المفدى قال فيها: «في هذا اليوم المبارك من أيام الإنسانية، يشرفني والأخوة أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، أن نحظى بلقاء جلالتكم قائداً للعمل الإنساني بكل متطلباته المادية والمعنوية، فمملكة البحرين بفضل الله ثم بتوجيهاتكم السديدة ذات يد طولى في ساحة العطاء الإنساني.. وإننا في المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر نتابع بكل تقدير تلك العطاءات والمواقف النبيلة لخدمة العمل الإنساني من لدن مملكة البحرين على الصعيد المحلي والخارجي.
صاحب الجلالة..
تقديراً من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر للعطاء الإنساني البحريني، فقد قررت الهيئة العامة للمنظمة في اجتماع دورتها الثالثة والأربعين منح جلالتكم قلادة أبي بكر الصديق، من الطبقة الأولى والذي أتشرف اليوم وزملائي من أعضاء اللجنة التنفيذية تسليم القلادة إلى جلالتكم، شاكرين ومقدرين لمقامكم الكريم التفضل باستلامها».
ورحب حضرة صاحب الجلالة بالجميع، وأعرب عن شكره وتقديره للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، مثنياً جلالته على دورها المهم في تعزيز العمل الإنساني العربي المشترك ودعم جهود الجمعيات الوطنية العربية في المجالات الإنسانية والإغاثية على مستوى المنطقة العربية وفي مختلف مناطق العالم، منوهاً في الوقت ذاته بالتعاون والتنسيق القائم بين جمعية الهلال الأحمر البحريني والمنظمة العربية في هذا الجانب.
وأشاد جلالته بما توليه مملكة البحرين من اهتمام ورعاية للعمل الخيري الإنساني والتطوعي، مؤكداً اعتزازه بسجل المملكة الحافل والمشرف ومبادراتها الرائدة في المجالات الإنسانية والخيرية والتي تجسد إيمان أبناء البحرين الكرام بقيم الخير والتكافل والتضامن النابعة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا البحرينية الأصيلة.
وثمن جلالته جهود جمعية الهلال الأحمر البحريني ورسالتها النبيلة وإسهاماتها في مجال العمل الإغاثي والإنساني ومساعدة اللاجئين والمنكوبين في مختلف الدول والتخفيف من معاناتهم وتوفير كافة أشكال الدعم والرعاية الإنسانية، فضلاً عن نشر ثقافة العمل التطوعي بما يسهم في ترسيخ قيم التكافل وروح التعاون والعطاء في المجتمع البحريني.
وأكد جلالة الملك المفدى على نهج المملكة الثابت والقائم على التعاون والتضامن مع الشعوب خصوصا في الظروف الصعبة في إطار تعزيز الأخوة والروابط الإنسانية، متمنياً جلالته لرئيس وأعضاء المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر كل التوفيق السداد في أداء رسالتهم الإنسانية النبيلة خدمة للبشرية جمعاء.
من جانبه، رفع معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني رئيس الدورة 45 للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على تفضل جلالته باستقبال وفد المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر التي تشرف أمينها العام وأعضاؤها بتسليم جلالته أعلى أوسمة المنظمة، تقديراً لدور جلالته في دعم وتشجيع العمل الإنساني.
وقال معاليه إن تشرفنا هذا اليوم بتقديم الوسام إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى أيده الله لهو تقدير مستحق ويعكس المكانة العالية ونظرة الاحترام التي تكنها المنظمة وكافة الجمعيات المنضوية تحت مظلتها إلى جلالته بوصفه قائداً إنسانياً ملهماً، ولمملكة البحرين التي لا تتوانى عن دعم العمل الإنساني والإغاثي والتطوعي.
من جهته، أعرب الدكتور صالح بن حمد التويجري، الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، عن تشرفه وأعضاء المنظمة بالسلام على جلالة الملك المفدى، وتسليم جلالته أرفع الأوسمة التي تخصصها المنظمة لملوك ورؤساء الدول الذين قدموا خدمات جليلة للحركة الدولية والصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وقال الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر إن إسهامات حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قطاع العمل الإنساني والإغاثي تستحق هذه الالتفاتة التي تعبر عن إعجاب المنظمة بالإرث الكبير التي تمتلكه مملكة البحرين في مجال العمل الإنساني الذي ازدهر وتطور في عهد جلالته رعاه الله.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها