النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12181 الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

الأربعاء 29 ديسمبر 2021, 02:35 م

«الصناعة» تدشن خدمة المزادات الالكترونية للمنشآت في المناطق الصناعية

رابط مختصر
أعلنت كلاً من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وشركة مزاد البحرين عن تدشين المزاد الإلكتروني الأول ضمن اتفاقية التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة والتي تم توقيعها العام الماضي لأغراض بيع منشآت واقعة في المناطق الصناعية التابعة للوزارة دعماً لأهدافها الاستراتيجية الوطنية للقطاع الصناعي، وذلك يوم 30 ديسمبر 2021 ويستمر لغاية 30 مارس 2022.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور خالد فهد العلوي، الوكيل المساعد لتنمية الصناعة عن سعادته بهذه الشراكة مع شركة مزاد والتي ستسهم في عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المناطق الصناعية لأكبر عدد من الشركات المحلية والأجنبية، وقد صرح بأن هذا الإجراء سيساهم في تحويل المشاريع المتعثرة في المناطق الصناعية إلى مشاريع جديدة ستسهم في النمو الاقتصادي للقطاع الصناعي وزيادة مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

ومن جانبه أشار السيد طلال عارف العريفي قائلًا: «يسرنا التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة من خلال هذه الاتفاقية، حيث توفر خدمة المزادات الإلكترونية أعلى مستويات الشفافية والعدالة والتنافسية وتعد آمنة جدًا، كما توفر المزادات الإلكترونية فرص متساوية لجميع المهتمين بشراء هذه المنشآت من المستثمرين أو الشركات».

ويأتي الهدف من هذا المزاد إلى عرض المنشآت لمشاريع متعثرة قائمة على قسائم مؤجرة من قبل الوزارة في المناطق الصناعية التابعة لها، وذلك لغرض تحويل ملكية هذه المنشآت إلى مستثمرين جدد للانتفاع لغرض إقامة مشروع جديد وإبرام عقد استئجار للقسيمة الصناعية مع الوزارة. وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه الوزارة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع شركة مزاد، وبالتالي المساهمة في تحسين نوعية الخدمات الحكومية والارتقاء بكفاءتها وزيادة فاعليتها.

وسيشمل المزاد طرح 3 منشآت بمواقع وأنواع واستخدامات مختلفة في المناطق الصناعية، حيث يتوجب على الراغبين في المشاركة بالمزاد التقدم للوزارة بمقترح المشروع المزمع إقامته والحصول على الموافقة المبدئية عبر الموقع الالكتروني https://service.moic.gov.bh/iad لتأهيلهم للمزايدة على المنشآت الصناعية المطروحة في المزاد، ومن ثم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة مزاد البحرين أو تطبيق الهواتف النقالة (Arabian Auction) لدفع مبلغ التأمين والبدء في المزايدة على المنشآت الصناعية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها