النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12175 الاثنين 6 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:41AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

الأربعاء 29 ديسمبر 2021, 01:46 م

هيئة الفضاء تشارك في ورشة «ثورة في صناعة الفضاء» بدعوة خاصة من منظمة أبحاث الفضاء الهندية

رابط مختصر

شارك فريق من الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في ورشة العمل التي نظمتها منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) تحت عنوان « شركات الفضاء الهندية ودورها في إحداث ثورة في صناعة الفضاء “، وذلك تلبية للدعوة التي تلقتها الهيئة للمشاركة في فعاليات هذه الورشة ضمن إطار التعاون والتنسيق بين الهيئة والمنظمة تنفيذا لمذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين والتي تتضمن تبادل الخبرات في المجالات ذات العلاقة بالفضاء وعلومه وتطبيقاته.
حول هذه المشاركة صرح سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة: تحقق الشركات الهندية الناشئة في مجال الفضاء إنجازات متتالية في فترات قصيرة نسبيا، وباتت أرباحها محل اهتمام بالغ من قبل المستثمرين محليا وخارجيا، ومن أبرز إنجازات تلك الشركات تمكنها من منافسة شركات عالمية من خلال تقديم عطاءات لمهام فضائية كاملة بدلاً من توفير مكونات لمهام فضائية محدودة، مما أحدث ثورة في صناعة الفضاء. العام الماضي تم تأسيس IN-SPACe ، ومنذ ذلك الحين شهدت البيئة التنظيمية لقطاع الفضاء في الهند تحسنًا كبيرًا، مما أدى إلى زيادة مشاركة مستثمري الشركات الناشئة في قطاع الفضاء وارتفاع مستوى الثقة في تلك الشركات حتى باتت مصدر فخر لاتحاد الصناعة الهندي.
وأضاف العسيري: الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بذلت جهود كبيرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية لتشجيع الاستثمار في قطاع الفضاء على المستوى الوطني، كما عملت وبالتنسيق مع تمكين وغرفة تجارة وصناعة البحرين على تحفيز ريادة الأعمال في مجالات الفضاء كونه أحد قطاعات علوم المستقبل والتي يعوّل عليها لتجديد وإعادة رسم الاقتصاد العالمي بشكل كبير، وهذا جزء من استراتيجية الهيئة للمساهمة في خلق قطاع استثماري جديد يمتلك عناصر النمو الأساسية بما يمكّنه من الاستدامة ليدعم الاقتصاد الوطني عبر خلق فرص وظيفية جديدة مرموقة وليرفد الاقتصاد الوطني بمصادر استثمارية جديدة ترتبط بشكل فعلي ومباشر بعلوم المستقبل والتقنيات المتقدمة.
وأختتم العسيري تصريحه قائلا: لقد اتاحت هذه الورشة تبادل وجهات النظر والأفكار على مستوى واسع، حيث شارك في الورشة أكثر من 320 من المختصين في المجال، بالإضافة لحضور ما يزيد على 670 شخص لأعمال الورشة من مختلف دول العالم. مؤكدا على التعاون الوثيق مع منظمة أبحاث الفضاء الهندية، شاكرا لهم حسن التنسيق والتواصل المستمر.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها