النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11976 الجمعة 21 يناير 2022 الموافق 18 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

2021-11-28T14:38:55.463+03:00

«الصحفيين البحرينية» تستنكر اعتقال السلطات القطرية لصحفيين نرويجيين

رابط مختصر
أعربت جمعية الصحفيين البحرينية عن استنكارها لقيام السلطات القطرية باعتقال صحفيين يعملان بمحطة تلفزيونية نرويجية أثناء محاولتهما إعداد وتصوير تقرير عن قضايا العمّال الأجانب في قطر.

واعتبرت الجمعية أن تلك الممارسات تتنافى مع مزاعم السلطات في قطر باحترام حريّة الصحافة والإعلام وتمكين الصحافيين من مزاولة عملهم دون أي تضييق أو ترهيب.

وأكّدت أن قطر انتهجت ملاحقة ومعاقبة الصحفيين الذين يحاولون تغطية الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها السلطات القطرية ضدّ العمال الأجانب الذين يتم استخدامهم في بناء منشآت كأس العالم، وهي الانتهاكات التي وثقتها تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية، وذلك في محاولة حثيثة لإخفاء تلك الانتهاكات التي أودت بحياة مئات العمّال.

وأدانت الجمعية ممارسات السلطات القطرية القمعية بحق الصحافة والصحفيين ومصادرة حرية الرأي والتعبير والتي كان آخرها فرض التعتيم على احتجاجات قبيلة آل مرة ضد التمييز الذي تم ممارسته بحقها واعتقال عدد من أبنائها وسط صمت مطبق من قبل وسائل الإعلام القطرية وخاصة قناة الجزيرة التي تدعي الحرية.

ودعت المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير إلى رفض هذه الممارسات القطرية القمعية والتي هي ليست الأولى من نوعها، مشيرة إلى ما أكدت عليه النرويج وبعض الدول الاخرى من رفضها لهذه الممارسات القطرية والدعوة إلى ضرورة التزام قطر بحرية الرأي والتعبير وتوفير الأجواء الملائمة للصحفيين لأداء مهامهم معربة الجمعية عن تضامنها ومساندتها لمثل هذه الدعوات والمواقف التي تعزز من حرية الرأي والتعبير.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها