النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11979 الاثنين 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:14PM
  • العشاء
    6:44PM

تعمل على تطوير 13 تطبيقاً إلكترونياً و82 خدمة بلدية

2021-11-28T11:52:08.880+03:00

«البلديات» تطلع على «المرحلة الثانية» من مشروع التحول الرقمي

رابط مختصر
عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع التحول الرقمي وتطوير المنصة الموحدة للخدمات «المرحلة الثانية» في «شئون البلديات» بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اجتماعا برئاسة وكيل شئون البلديات بالإنابة المهندسة شوقية حميدان، بهدف الوقوف على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بمشروع التحول الرقمي للوزارة.



وقد أوضحت حميدان أن المشروع يتضمن « تطوير 13 تطبيقاً إلكترونياً وإطلاق 82 خدمة بلدية، حرصاً من الوزارة على مواكبة أحدث التقنيات المتطورة بالتوافق والتكامل مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية لتحقيق الأهداف المرتبطة باستراتيجية الحكومة الموقرة ورؤية البحرين «2030.



وقالت « بحث الاجتماع الخطة التنفيذية للمشروع والمراحل التي سيمر بها على مدى سنتين من الآن، حيث أشادت حميدان بأهمية هذه النوعية من المشاريع التي تهدف إلى بناء وتطوير خدمات الوزارة الواجهة الأمامية والخلفية باستخدام أحدث التقنيات في لغة البرمجة وأسهلها في التطبيق، مما يقود إلى تطوير الخدمات الإلكترونية الجديدة في وقت قصير وأقل جهد، بهدف تسهيل تقديم الخدمات إلى المواطنين والمقيمين ورفع كفاءة وجودة الخدمات التي تقدمها الوزارة ذلك تماشيا مع التوجه الحكومي لـ»أتمتت» الاجراءات و الخدمات المقدمة للمواطنين و المقيمين.



من جانبه أشاد الوكيل المساعد للموارد البشرية والمالية في «البلديات» محمد عادل أبو حسان بمستوى الأمان والحفاظ على السرية وخصوصية البيانات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالإضافة إلى الربط الالكتروني مع الشركاء في القطاعات الحكومية، مما له الدور الكبير في تسهيل وتسريع إنجاز معاملات المواطنين وتبادل البيانات.



وأشار أبو حسان إلى أن المشروع يهدف لخلق نوع من التوافق مع أحدث وأفضل التقنيات والممارسات ومواكبتها للمعايير الدولية سواء على صعيد البنية التحتية أو الأمن السيبراني أو حوكمة تكنلوجيا المعلومات.
في حين أوضح الرئيس التنفيذي للتحول الرقمي هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الدكتور زكريا الخاجة «ا ان المشروع يعتبر الاكبر من نوعه في المنظومة الحكومية و مدي الدور المهم الذي تلعبه مثل هذه المشاريع في مواكبة أحدث التقيات، موضحا حرص هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية على دعم المشروع و ضمان نجاحه».



كما تم خلال الاجتماع استعراض الجدول الزمني للمشروع ومراحله وإطار العمل فيه، وذكر قائمة التطبيقات والأنظمة الالكترونية التي سيتم العمل على تطويرها خلال برنامج التحول الرقمي والتي بلغ عددها 13 تطبيق وما يقارب 82 خدمة بلدية، مبيناً أن فريق عمل المشروع بصدد إقامة ورشة تعريفية وتوعوية به، سيتم التركيز فيها على أهمية المشروع وخطة التنفيذ ودور وأهمية المشاركين في نجاحه.

وقد تم عرض لمحة بسيطة عن الشركة المنفذة (بولاريس للتكنولوجيا) تم من خلالها ذكر إنجازات الشركة وخبرات موظفيها في تنفيذ مشاريع مماثلة في دول المنطقة.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للموارد والمعلومات محمد عادل أبوحسان ونائب الرئيس التنفيذي للتحول الرقمي هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الدكتور زكريا احمد الخاجة و مدير إدارة نظم المعلومات خالد الجلاهمة وعدد من مسؤولي الوزارة والشركة المنفذة للمشروع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها