النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11926 الخميس 2 ديسمبر 2021 الموافق 27 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

2021-10-26T22:47:37.853+03:00

في يوم الفنان العالمي تم افتتاح غالري ألوان الشرق فرع مجمع السيف

رابط مختصر
افتتح معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة غالري «ألوان الشرق» فرع مجمع السيف صباح يوم الأثنين الموافق 25 أكتوبر 2021 وذلك تزامنا مع يوم الفنان العالمي، بحضور رئيس مجلس الإدارة الفنان عباس الموسوي مؤسس مشروع الفن لأجل السلام و ضمن فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال تحت عنوان «ريادة الأعمال الفنية وإعادة التدوير» والذي تم التركيز فيه على اعادة تدوير الخامات مثل الجلود الطبيعية والاخشاب المحلية والاقمشة واستخدامها كخامات فنية لإنتاج مختلف الأعمال الفنية. هذا و قد حضر الافتتاح سعادة سفير جمهورية بنغلادش ووفد عالي المستوى من السفارة الألمانية والمدير التنفيذي لعقارات السيف السيد احمد يوسف و مديرة مجمع السيف المنامة السيدة أنوار محمود وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية.
و قد ذكر معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أهمية وجود هذا النوع من المعارض الفنية التي تسهم في تنمية الذائقة الفنية والجمالية وتعزيز مجال الاستثمار الفني وتبادل الخبرات، وكذلك إبراز المواهب الفنية المتنوعة التي تحتضنها البحرين.
ومن جانبه أثنى الاستاذ يوسف لوري مدير التواصل والمتابعة بالمحافظة على الحضور والتفاعل الإيجابي من جانب الفنانين وأكد على أهمية تقديم وإظهار جمال الفن في الأماكن العامة و التواصل مع الجمهور.
كما صرح الفنان القدير عباس الموسوي انه من المهم ان نضيف كل ما هو مختلف في عالم الفنون الجميلة من خلال غالري «الوان الشرق»، وهي ستكون المنصة الوطنية التي يقدم من خلالها الفنانون أفضل نتاجهم الفني وإبداعاتهم التي جدوا في تشكيلها.
من جانبه اكد المدير التنفيذي لغالري ألوان الشرق الفنان مهدي الجلاوي بانهم من خلال تنظيم هذه المشاريع الفنية استطاعو نشر ثقافة الفنون البصرية والترويج للفنانين والأعمال الفنية وبيع المنتجات الخاصة بإعادة التدوير بشكل راقي ومتميز ومساعده الفنانين على تحويل الفنون إلى تجارة، هذا و قد تقدم الجلاوي بالشكر الجزيل لمجمع السيف و تعاونه اللامحدود و دعمه لهذه المشاريع النوعية و تشجيعه للفن و الفنانين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها