النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11926 الخميس 2 ديسمبر 2021 الموافق 27 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

2021-10-26T20:03:06.480+03:00

برلمانيون: الاستراتيجية السياحية ستعُزّز من مكانة البحرين كمركز سياحي مهم في المنطقة

رابط مختصر
رحّب عدد من الأعضاء بمجلسي الشورى والنواب بالاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 2022-2026 والتي حظيت بموافقة مجلس الوزراء الموقر خلال اجتماعه برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مشيرين إلى أنّ الاستراتيجية تعتبر إعلاناً صريحاً عن تجاوز الآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتمثيلاً واضحاً لمرحلة التعافي الاقتصادي.
وأكّدوا بأن هذه الاستراتيجية ستسهم في رفد الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي مهم في المنطقة بما يحقّق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مشيرين إلى أنّ البحرين تتمتّع بالكثير من المقومات التي تجعلها وجهة مفضلة للعائلات، إلى جانب ما تتميّز به من كفاءة على مستوى المشروعات التنموية والخدمات والبنى التحتية والمواصلات.
وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى خالد حسين المسقطي إنّ موافقة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على استراتيجية السياحة لمملكة البحرين وِفْق ركائز ومؤشرات أداء من شأنه تعزيز الجهود المبذولة في مجال التنسيق بين الوزارات والقطاع العام بشكلٍ عام، إلى جانب ضمان استعداد الشركات والمؤسسات الخاصة، الأمر الذي يمكن معه تسهيل العديد من الإجراءات واستحداث المزيد من الوظائف التي يستفيد منها المواطنين.
وأفاد أن اعتماد استراتيجية للسياحة للأعوام المقبلة، مؤشر على اهتمام مملكة البحرين بهذا القطاع الحيوي، مبيناً أن البحرين لديها الكثير من المقومات التي تجعلها وجهة مفضلة للعائلات الخليجية والعربية، إلى جانب ما تتميز به من كفاءة على مستوى الخدمات والبنى التحتية والمواصلات.
ولفت المسقطي إلى أن السلطة التشريعية على استعداد لدعم هذه الاستراتيجية تشريعياً في حال وجود تشريعات أو قوانين ينبغي تطويرها لتحقيق استراتيجية السياحة، بما يتواكب مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
وأكّد النائب أحمد صباح السلوم رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن الاستراتيجية السياحية التي أعلنت عنها هيئة البحرين للسياحة والمعارض ستكون لها انعكاسات إيجابية على الارتقاء بالسياحة في مملكة البحرين والتعزيز من مكانة البحرين كمركز سياحي مهم في المنطقة، بالإضافة إلى العوائد الاقتصادية والمالية التي ستساهم بشكلٍ كبير في دعم الاقتصاد الوطني.
وذكر النائب أحمد السلوم أنّ تكامل الجهود من قِبل الجهات الحكومية في السعي نحو تطوير قدراتها وتنويع مصادر الدخل، والاعتماد على رؤية طموحة تحقق الاستدامة عبر زيادة الإيرادات والتخفيف من الاعتماد على الميزانية العامة للدولة من خلال إقامة مشاريع تنموية وسياحية هادفة ستكون بلا شك مصدر مساهم في عملية التنمية المستدامة وتنويع مصادر الدخل.
وقال: إننا ندعم كافة المبادرات التي تساهم في زيادة الناتج المحلي، وهي استراتيجيات هادفة نحو تحقيق خطط التوازن المالي وزيادة الإيرادات بما يخفف من الدين العام والذي تسير البحرين بخطى ثابتة نحو تحقيق هذه الأهداف.
وبدورها، ذكرت عضو مجلس الشورى فاطمة عبد الجبار الكوهجي، أنّ الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين 2022 – 2026، تجسد الرؤى والطموحات للنهوض بقطاع السياحة في البحرين، وبما يُسهم في زيادة الإيرادات غير النفطية، وتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
وبيّنت أنّ الاستراتيجية السياحية تعكس استمرار المبادرات الوطنية لتعزيز أهمية الاستثمار السياحي، وصوغ برامج متقدمة تكون رافدة لمزيد من السياح لمملكة البحرين، مشيدة بما تشهده البحرين من تطور مستمر في المرافق السياحية، والخدمات المتعددة التي توفرها للسياح، إلى جانب الحرص الكبير على تسهيل الإجراءات التنظيمية لدخول السياح.
وأكّدت الكوهجي أن المملكة تمتلك العديد من المقومات الجاذبة للسياحة، باعتبارها مركزها المتميز إقليمياً، إضافة إلى احتضانها للعديد من الفعاليات العربية والإقليمية والدولية، موضحة أن ارتفاع نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي يؤكد أهمية هذا القطاع.
وأشارت إلى أنَّ وضع استراتيجية للسياحة على مدى الأعوام المقبلة سيسهم في إحداث نقلة نوعية للقطاع السياحي، لافتة إلى أنّ الإسهام في إنجاح الإستراتيجية السياحية وتحقيق أهدافها، يعتبر مسؤولية وطنية مشتركة، وتتطلب تعاوناً وتنسيقاً بين القطاعين العام والخاص، من أجل ضمان استمرارية تطوير وتحديث المرافق السياحية لتسهم في جذب مزيد من السياح إلى المملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها