النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11929 الأحد 5 ديسمبر 2021 الموافق 30 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

تفتتحه رئيسة الجامعة د. جواهر المضحكي الإثنين القادم

2021-10-24T20:20:32.930+03:00

جامعة البحرين تقيم المؤتمر العالمي الافتراضي لتحليلات البيانات بمشاركة متحدثين عالميين

رابط مختصر

تفتتح رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، الإثنين (25 أكتوبر 2021) فعاليات المؤتمر العالمي الافتراضي لتحليلات البيانات من أجل الاقتصاد والصناعة، في نسخنه الثانية، والذي سيقام تحت شعار: «طريق إلى اقتصاد مستدام».

وتنظم المؤتمر عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة البحرين، بالتعاون مع كل من: كلية العلوم، وكلية إدارة الأعمال وكلية تقنية المعلومات، وبالشراكة مع جامعات ومؤسسات عالمية مرموقة، وبمشاركة أكاديميين، وطلبة دراسات عليا، واختصاصيين محليين وعالميين في مجال تحليل البيانات. ومن أهم المشاركين والداعمين معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونياتIEEE مع Informs Bahrain International Group وبالتعاون مع كل من معهد سكيما للذكاء الاصطناعي وجامعة ليفربول جون موريس في المملكة المتحدة.

ويركز المؤتمر - الذي سيقام على مدى يومي الاثنين والثلاثاء (25-26 أكتوبر 2021م) - على أهداف التنمية المستدامة، والخطة الاستراتيجية لجامعة البحرين، والمنطلقة من النظرة الاقتصادية لمملكة البحرين، والمنبثقة من الرؤى العالمية لخلق اقتصاد معرفي قائم على الاستخدام الأمثل للبيانات.

ومن المقرر، أن يشارك في المؤتمر خمسة متحدثين رئيسيين وهم: المدير المشارك في كلية علم الكمبيوتر والرياضيات رئيس قسم الرياضيات التطبيقية في جامعة ليفربول جون موريس الأستاذ الدكتور باولوا ليزبو، والأستاذ المشارك في علم البيانات من جامعة ليفربول جون موريس الدكتور إيفان أولير، ومدير إدارة الدراسات والبحوث في مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) الدكتور عمر العبيدلي، والمتخصصة في بحوث العمليات من قسم هندسة الصناعة والأنظمة بجامعة ويسكونسن ماديسون بالولايات المتحدة الأمريكية الأستاذة الدكتورة لورا ألبرت، ومدير معهد سكيما للذكاء الاصطناعي بفرنسا الأستاذ الدكتور ديفيد لاتوري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها