النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11885 الجمعة 22 اكتوبر 2021 الموافق 16 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

2021-10-14T12:37:06.860+03:00

بلدية المنطقة الجنوبية تنجز ما يفوق 300 معاملة للجمهور من خلال مبادرة « لبلدية عند بابكم»

رابط مختصر
أنجزت بلدية المنطقة الجنوبية ما يفوق 300 معاملة للجمهور ضمن مبادرة «البلدية عند بابكم « من خلال إنجاز المعاملات الإلكترونية وتوصيل الخدمات إلى باب العميل اختصاراً للوقت والجهد ذلك منذ بداية تدشين المبادرة حتى نهاية شهر سبتمبر ٢٠٢١.

وذلك في إطار سعيها إلى خدمة العملاء والسعي لتوفير أعلى مستوى رضا عن الخدمات الإلكترونية المقدمة للجمهور.


حيث تم توصيل الخدمات التي تتضمن توصيل الأكياس إلى المنازل، واستلام الشكاوي وتوصيل الكهرباء ، وطلبات التي تختص بتراخيص البناء والإجازات وإجراء معاملات الإضافة والرخص.

حيث يتم تنفيذها وتوصيلها إلى باب العميل من أجل تحقيق أعلى نسبة رضا وتسريع انجاز الخدمة.

ويتم إنجاز المعاملات عن طريق مركبة البلدية المجهزة بالكامل والتي تحتوي على جهاز كمبيوتر مرتبط بأنظمة البلدية، وبها موظفاً متخصصاً على إطلاع وإلمام بجميع الخدمات المقدمة، كما تم تزويد المركبة استمارات رسمية تساعد المراجعين بمليء البيانات المطلوبة منهم للحصول على الخدمة وذلك كله أمام بيت طالب الخدمة دون تحميله أي مجهود.


و بدأت البلدية في مشروعها هذا بتقديم ستة عشر خدمة يحتاجها المراجعون مثل خدمات الإضافات البسيطة لبعض تراخيص البناء لأقل من ٥٠ مترا، وبعض تراخيص الخدمات والعناوين، وتوصيل الإفادات والشهادات، وتقديم الزوايا، واشغالات الطريق، ومتابعة المخالفات واستلام الشكاوى.

وطبقت بلدية المنطقة الجنوبية هذه التجربة الفريدة من نوعها؛ بهدف إيصالها إلى الفئات التي تحتاجها مثل كبار السن وذوي الهمم والمرضى والحوامل وغيرهم ممن تنطبق عليهم الشروط. ويمكن لهذه الفئات الاستفادة من جميع الخدمات من خلال التواصل مع البلدية على الرقم: 17986304 أو 17986040.

وتعتبر مبادرة « البلدية عند بابكم « إنطلاقة مهنية توفر على المراجعين الذهاب إلى مباني البلدية، كما أنها تسهل الإجراءات والمعاملات في ظل التحول الرقمي والتوجه العام والحديث في تطبيق المعاملات الإلكترونية اختصارا للوقت والجهد، حيث أن المركبة تصل إلى المراجعين عند بيتهم لاستكمال المعاملات بأنواعها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها