النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11884 الخميس 21 اكتوبر 2021 الموافق 15 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

2021-10-13T11:45:37.470+03:00

تسكين برامج كلية العلوم بـ «جامعة البحرين» على الإطار الوطني للمؤهلات

رابط مختصر
حققت كلية العلوم في جامعة البحرين حديثاً، إنجازاً جديداً، بعد تسكين جميع برامجها على الإطار الوطني للمؤهلات من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب.

وأشار عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، إلى أن اعتماد برامج الكلية من قبل هيئات الاعتماد الوطنية والدولية يعد هدفاً إستراتيجياً لكلية العلوم، ويتماشى مع رؤية جامعة البحرين في سبيل تحقيق أعلى المستويات العلمية والأكاديمية.

وعبر أ.د. الحلو عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققته الأقسام الأكاديمية بالكلية، موجهاً شكره إلى جميع الأعضاء الأكاديميين على الجهد المبذول لإنجاز متطلبات التسكين، وإلى هيئة جودة التعليم والتدريب على جهودهم الحثيثة في سبيل الارتقاء بمستوى الأداء لمؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين.

يشار إلى أن كلية العلوم أنهت تسكين برامج البكالوريوس في علوم الحياة، والفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، والإحصاء وبحوث العمليات في المستوى الثامن للإطار الوطني للمؤهلات.
ويعد الإطار الوطني للمؤهلات منظومة شاملة لتصنيف المؤهلات وفقاً لمجموعة من المعايير على مستويات الإطار بحسب مخرجات التعلم. ويسعى الإطار الوطني للمؤهلات إلى تعزيز فهم أرباب الأعمال والمتعلمين وأولياء الأمور لقيمة المؤهلات التي تقدمها المؤسسات التعليمية المختلفة.

ومن جانبه، أشار مدير مكتب ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية العلوم الدكتور حمود عبدالله ناصر، إلى أن برامج البكالوريوس في علوم الحياة، والفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، والإحصاء وبحوث العمليات حاصلة أيضاً على الثقة الكاملة في مراجعة البرامج التي أجرتها هيئة جودة التعليم والتدريب.

علماً بأن برامج بكالوريوس علوم الحياة، والفيزياء، والرياضيات، والإحصاء وبحوث العمليات، حاصلة كذلك على الاعتماد الأكاديمي من قبل مؤسسة الاعتماد الدولية الألمانية (ASIIN) وذلك للدورة الأولى (2019-2024). بالإضافة إلى حصول بكالوريوس الكيمياء على الاعتماد الأكاديمي من قبل الجمعية الكندية للكيمياء.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها