النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11926 الخميس 2 ديسمبر 2021 الموافق 27 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

عودة النشاط الرياضي المدرسي الخارجي بوزارة التربية والتعليم:

2021-10-10T16:49:56.210+03:00

انطلاق بطولة كرة القدم للمدارس الثانوية بمشاركة 15 مدرسة حكومية و7 مدارس خاصة

رابط مختصر


انطلقت يوم الأحد 10 أكتوبر 2021 فعاليات بطولة كرة القدم للمدارس الثانوية للبنين والتي تقام بتنظيم من إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم وضمن باكورة التعاون مع المجلس الاعلئ للشباب والرياضة والهيئة العامة للرياضة والاتحاد البحريني لكرة القدم، وتقام منافساتها خلال الفترة من 10 أكتوبر وحتى 17 نوفمبر القادم.
وتأتي هذه البطولة الرياضية كأول نشاط مدرسي خارجي بعد فترة التوقف الطويلة التي شهدتها المنافسات والفعاليات المختلفة جراء جائحة كوفيد 19، والتي ألقت بظلالها على كافة الأنشطة الرياضية بالمدارس.
وتقام منافسات البطولة وفقًا للإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في الدليل الإرشادي المعتمد لوزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث تم عمل الفحص السريع لجميع المشاركين من لاعبين وأخصائيين ومشرفي الفرق المشاركة، وذلك لضمان إقامة المنافسات في بيئة صحية آمنة.
وجاء تنظيم هذه البطولة بناء على توجيهات المجلس الاعلى للشباب والرياضة والهيئة العامة للرياضة بتنظيم الفعاليات الرياضية بهدف تدريب الناشئة وانتقاء اللاعبين لرفد الاندية والاتحادات الرياضية بأفضل العناصر، وذلك بعد استتباب الوضع الصحي العام في المملكة، وهو ما يؤكد علئ أهمية المنافسات الرياضية لطلبة المدارس، ويعزز التحصيل العلمي بعد فترة طويلة من الانقطاع عن مزاولة الرياضة.
نتائج اليوم الأول
على ملعب مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين أقيمت مباراة واحدة وجمعت بين مدرستي الشيخ عبد الله الصناعية والجابرية الصناعية، وجاءت النتيجة لمصلحة مدرسة الشيخ عبد الله بنتيجة 3\1.
وفي المباراة الثانية حققت مدرسة الفاتح فوزا مهما ومثيرا على حساب مدرسة مدينة حمد بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تعادل فريقا الهداية الخليفية ومدرسة الشيخ عيسى بن علي بهدفين لكل فريق في المواجهة الثالثة ليوم الافتتاح.
واعتبرت اللجنة المنظمة فريق مدرسة التعاون فائزاً على مدرسة الشيخ عبدالعزيز 3-0 بسبب مخالفة اللوائح الخاصة بالبطولة.
مباريات اليوم
وتقام اليوم الاثنين ثلاث مباريات عند الساعة العاشرة صباحا حيث يلتقي فريق مدرسة أحمد العمران مع فريق مدرسة جدحفص على الملعب الخارجي رقم 2 التابع لاتحاد القدم، ويلعب فريق مدرسة الرفاع الشرقي مع فريق معهد الشيخ خليفة على ملعب مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين، وفي ثالث المباريات يلتقي فريق مدرسة مدينة عيسى مع فريق مدرسة النعيم على الملعب الخارجي رقم 1.
هذا وقد تأهلت كل من مدرسة الروابي الخاصه ومدرسة البحرين الخاصه للعب في الادوار التالية لدوري المدارس لكرة القدم للمرحلة الثانوية وذلك من خلال تصفيات المدارس الخاصة التي أقيمت على ملاعب مدرسة النسيم الدولية ومدرسة البحرين يوم السبت الموافق 9 اكتوبر 2021.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها