النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11926 الخميس 2 ديسمبر 2021 الموافق 27 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

تدشين الموقع الرسمي الإلكتروني للجنة الوطنية

2021-10-10T16:44:57.407+03:00

وزارة الصحة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته

رابط مختصر

أنابت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري لعقد الاجتماع الثالث للعام 2021 للجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته والذي عقد عن بعد من خلال الاتصال المرئي وبمشاركة كافة أعضاء اللجنة.

وفي مستهل اعمال الاجتماع رحبت الدكتورة مريم الهاجري بأعضاء اللجنة لمشاركتهم في هذا الاجتماع ونقلت للجميع تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وتمنياتها لأعضاء اللجنة بكل التوفيق والنجاح في تحقيق وتنفيذ مجمل الخطط والبرامج بما يساهم في تعزيز الجوانب التوعوية وتفعيل مهام اللجنة.

وفي مطلع أعمال الاجتماع تم إقرار جدول الأعمال والتصديق على محضر الاجتماع السابق، كما قامت الدكتورة مريم الهاجري بمتابعة قرارات وتوصيات اللجنة.

وخلال اعمال الاجتماع تم التدشين الرسمي للموقع الإلكتروني الخاص باللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ والذي سيساهم في تحقيق العديد من الأهداف المنشودة في مجال مكافحة التدخين.
كما تم خلال الاجتماع بحث أبرز وأهم المقترحات والملاحظات التي تصب في صالح تحقيق الأهداف التوعوية المنشودة للجنة الوطنية.

كما تم بحث ومناقشة العديد من المقترحات منها مقترح إعداد دراسة حول أثر التدخين على الأمراض المزمنة في مملكة البحرين. كما قدمت الدكتورة إجلال العلوي عرضاً بشأن توصيات المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لتعزيز تنفيذ استراتيجيات مكافحة التدخين والتبغ في مملكة البحرين.
إلى جانب ذلك تم مناقشة رفع توصية بإعتماد سياسة التغليف البسيط لمنتجات التبغ في مملكة البحرين، وفي هذا الجانب شارك السيد مشعل التميمي من هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية في أعمال هذا الاجتماع حيث استعرض من جهته كافة الجوانب المتعلقة بالتغليف العادي لمنتجات التبغ والنتائج الإيجابية التي تحققت من خلال هذه التجربة تجاه إنخفاض نسبة المبيعات وإرتفاع معدل الإقبال على الاتصالات للرقم المخصص للإقلاع عن التدخين.

وفي ختام الاجتماع تقدمت الدكتورة مريم الهاجري بالإنابة عن سعادة وزيرة الصحة بخالص الشكر والتقدير لكافة أعضاء اللجنة لجهودهم ومشاركاتهم الفاعلة في تحقيق أهداف وبرامج عمل اللجنة الوطنية والعمل على تنفيذ كافة الخطط المعنية بتكثيف وتعزيز الجهود والمساعي تجاه مكافحة إستهلاك التبغ والتدخين وتجنب آثاره على صحة أفراد المجتمع البحريني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها