النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11882 الثلاثاء 19 اكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:07PM
  • العشاء
    6:37PM

2021-09-21T11:26:48.190+03:00

83 معلمة يطبقن استراتيجيات حديثة في التدريس بجميع المواد

رابط مختصر
أكدت مديرة مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات نور منير السبيعي أن المدرسة تتلقى باستمرار انطباعات إيجابية وإشادات عديدة من أولياء أمور 317 طالبة ينتظمن بالحضور الفعلي، وذلك إعجاباً بالإجراءات الشاملة التي توفر البيئة المدرسية الآمنة والمحفزة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن جميع طالبات المدرسة البالغ عددهن 791 يستفدن من 15 مركز مدرسي داخلي للبث الافتراضي، مع تطبيق 83 معلمة لاستراتيجيات تدريس حديثة في جميع المواد بالحضور أو عن بعد.

وأضافت السبيعي أن المدرسة شهدت منذ اليوم الدراسي الأول انتظاماً مميزاً لطالباتها، في ظل اتباع تعليمات وزارة التربية والتعليم الموثقة في الدليل الاسترشادي للعودة المدرسية، والمتسقة مع توجيهات الفريق الطبي، كما باشرت فرق العمل واللجان المدرسية العمل منذ اليوم الأول تحديث بيانات الطالبات وتسكينهن في الفصول الدراسية بناء على رغباتهن في طريقة التعلم، كما قامت الأقسام الاكاديمية بالمدرسة بعمل بث تجريبي للتأكد من انسيابية الفصول الافتراضية وتوزيع دليل التواصل مع المكاتب الادارية على أولياء الأمور، وذلك لمد جسر التواصل بين البيت والمدرسة.

بدورها، قالت المديرة المساعدة رانية شوكت إن المدرسة نجحت ولله الحمد في توفير الخدمة التعليمية المناسبة للراغبات في الحضور الفعلي، فانطلقت عملية التعليم بكل سلاسة ويسر، وسط أجواء آمنة وبيئة صحية بتعاون وتكاتف الجميع.

وأشارت المديرة المساعدة نجاح عبدالغني إلى أن الهدف الأساسي هو إكساب جميع الطالبات المهارات الاساسية في جميع المواد الدراسية، وتهيئتهن للدراسة الجامعية. وأوضحت رئيسة الخدمات المالية والإدارية ابتهال بوبشيت أن أهم أسباب نجاح العودة المدرسية يتمثل في التحضير المبكر لإعداد وتجهيز المدرسة لخلق بيئة تعليمية آمنة تتوفر فيها معايير الأمن والسلامة المعتمدة.

وعبرت الطالبة ملاك السيد موسى من المستوى الاول عن سعادتها بالعودة المدرسية، ووجهت شكرها الى القيادة الرشيدة وإلى الوزارة والمدرسة، لما تحقق من إنجاز نفتخر به جميعاً ألا وهو استدامة التعليم بكل كفاءة رغم ظروف الجائحة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها