النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11888 الإثنين 25 اكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:02PM
  • العشاء
    6:32PM

2021-09-20T20:18:04.480+03:00

خلال استقبال رئيس جامعة البحرين.. ممثلة «الصحة العالمية» تشيد بطلبة التمريض في التصدي لكورونا

رابط مختصر
أثنت ممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية بمملكة البحرين الدكتورة تسنيم عطاطرة على دور طلبة التمريض بجامعة البحرين في العمل ضمن الصفوف الأمامية مع طاقم التمريض بمملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد-19).

وأشادت د. عطاطرة في لقاء جمعها برئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بجهود الجامعة في التصدي للجائحة، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مكافحة فايروس كورونا (كوفيد-19)، والاستدامة في عملية التعليم والتعلم، واستمرارية التدريب السريري لطلبة التمريض في وقت الجائحة، وانضمامهم إلى الصفوف الأمامية كمتطوعين، ما يعد نموذجاً يحتذى به في مجال التعليم الصحي في المملكة، وقالت د. عطاطرة: «إن هذه الإجراءات أثبتت جاهزية مملكة البحرين بقيادة فريق البحرين للتصدي للكوارث والجوائح».

واستقبل رئيس جامعة البحرين، ممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط في مملكة البحرين يوم الأحد (19 سبتمبر 2021م)، في مكتبه بمقر الجامعة بالصخير، وبحث أ.د. حمزة، خلال اللقاء، تطلعات جامعة البحرين إلى تقوية أواصر التعاون، والشراكة الإستراتيجية مع منظمة الصحة العالمية في مجالات تطوير الكوادر الوطنية في التمريض، والقبالة من خلال البحث العلمي، وتبادل الخبرات بين الجانبين، وتقديم البرامج المشتركة في مجال الصحة والتمريض، بما يوافق الرؤية المستقبلية لمملكة البحرين، وأهداف التنمية المستدامة العالمية.

وأثنى أ.د. حمزة على دور مكتب منظمة الصحة العالمية في تعزيز روابط الشراكة مع جامعة البحرين، واستكمال الإنجازات التي تم تحقيقها في العقود الماضية، من خلال اعتبار قسم التمريض بكلية العلوم الصحية بجامعة البحرين في العام 1990م، كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطوير التمريض، ما أسهم بشكل كبير، في إعداد كوادر وطنية وخليجية في مجال التمريض بتخصصاته المختلفة، وتطوير الخدمات، والرعاية التمريضية في المنطقة.

ورحَّب رئيس جامعة البحرين بممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية بمملكة البحرين الدكتورة عطاطرة بوصفها «أول ممثلة معينة لمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط في مملكة البحرين».

ومن جانبها، تقدمت الدكتورة تسنيم عطاطرة بالشكر والامتنان على دعوة جامعة البحرين، وأكدت على الدور الرائد لجامعة البحرين في مجال إعداد كوادر تمريضية وصحية على مستوى مملكة البحرين، ومنطقه الخليج العربي وإقليم الشرق المتوسط، معربة عن تطلعاتها إلى المزيد من التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي، وتدريب الكوادر الصحية.

ولفتت د. عطاطرة إلى أن «منظمة الصحة العالمية تتابع عن كثب الدور الريادي الذي تقوم به جامعة البحرين، ودور المركز المتعاون مع المنظمة في إعداد كوادر وطنية في مجال التمريض والعلوم المساندة، وكيف أسهم في تحقيق نسبة عالية من البحرنة في الوظائف الصحية».

وقدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة _ بهذه المناسبة _ درعاً تذكارية للدكتورة تسنيم عطاطرة.

وحضر اللقاء كل من: القائم بأعمال عميد كلية العلوم الصحية والرياضية الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، ورئيسة قسم التمريض، ومديرة المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطوير التمريض في منطقة إقليم الشرق المتوسط الدكتورة لينا محمد خنجي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها