النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11888 الإثنين 25 اكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:02PM
  • العشاء
    6:32PM

2021-09-20T16:35:56.433+03:00

«ترند» البحرين وسم #معلقات_ينتظرن_الإنصاف .. دعوات لإنصاف المرأة في المحاكم الشرعية

رابط مختصر
تصدر وسم #معلقاتينتظرنالإنصاف «الترند» في البحرين، إذ أبدى العديد من المغردين تعاطفهم وتضامنهم مع النساء المعلقات في المحاكم الشرعية.

وغرد حساب «che_hussain92» بدون مبالغة هذه الحملة من أهم الحملات في تاريخ المرأة البحرينية، نحن أمام مفترق جدا مهم، الوضع السيئ للمعلقات يجب أن ينتهي للأبد.

فيما استشهدت المغردة سجى صاحبة حساب «sajaa» بحادثة انتحار فتاة بحرينية في العام 2019 وقالت: «حتى هالحادثة اللي صارت في 2019 ما كانت سبب كافي يدفعهم لتعديل أحكامهم وانصاف النساء في المحاكم، كم بنت حاولت الانتحار وكم بنت تفكر بالانتحار، وكم بنت تتعالج نفسيا بسبب اللي قاعدة تتعرض له؟».

أما المغردة فاطمة صاحبة حساب “Fatimaduraze” فقالت في تغريدتها: «تعرفين كم بنية مكلميني يبون ينتحرون والسبب إجحاف المحكمة الجعفرية لمظلوميتهم كنساء بالسنين في قضايا طلب الطلاق للضرر؟».

فيما قال صاحب حساب «alialchevy» اذا الوحدة تدفع فلوس عشان حريتها فهذي عبودية مو زواج، حتى لو ما تدفع، اذا ما تقدر تاخذ قرار الطلاق الا بالابتزاز من اللي يازعم زوجها هذي عبودية، هي انسانة حالها حاله، لهم نفس الحقوق ونفس الواجبات.

فيما أوضحت المغردة طاهرة شكيب في تغريدتها أنواع الطلاق في الفقه الجعفري وذلك عبر حساب «shakeebtatty»، في الفقه الجعفري في نوعين من الطلاق، رجعي وخلعي، والخلعي عشان يتم لازم الزوجة تعطي فدية او مبلغ بدل للحصول على الطلاق، والمفروض يكون المهر، المهزلة اللي تصير ان لما الزوج يحط اي مبلغ يبيه، مع سكوت وقبول جميع الاطراف واذا ما دفعت اتم معلقة الى مالا نهاية».

فيما قالت المغردة فاطمة رشدان: لا تخلو عائلة بحرينية الا وانوجدت فيها امراة معلقة واحدة على الاقل، تنتظر تطليقها وضع المعلقات مخزي جدا، نساء بمختلف الاعمار يواجهن التعنيف النفسي والجسدي من جهة والظلم والتعليق والابتزاز المادي من جهة اخرى.

وتساءل المغرد حميد سلمان عن سبب الاصرار على بقاء المرأة على ذمة رجل لا يجمعها معه الا شهادة الزواج؟ ما دامت المرأة لا ترغب في الاستمرار مع رجل لا يشبهها في شي لماذا تستمر في العذاب معه، لماذا رأي المرأة ليس له وزن، حقا هن معلقات ينتظرن الإنصاف.
المصدر: محمد بحر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها