النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11858 السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:31PM
  • العشاء
    6:47PM

الانتهاء منه في الربع الأخير من العام الحالي

2021-07-25T19:09:42.007+03:00

«شؤون الأشغال»: 27% نسبة الإنجاز بمشروع شرق الحد الإسكاني

رابط مختصر
كشفت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو بأن نسبة الإنجاز في تطوير المرحلة الأولى من مشروع مدخل شرق الحد الإسكاني بلغت 27%، والذي يقع ضمن أعمال مشروع تطوير شارع 47 في عراد، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الأخير من العام الجاري.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى توسعة المدخل الرئيسي لمنطقة شرق الحد الاسكانية لضمان سهولة وصول القاطنين إلى المشروع الاسكاني ورفع الطاقة الاسيعابية له.

وذكرت المهندسة فخرو بأن المشروع يشتمل على توسعة مدخل المشروع إلى مسارين في كل اتجاه، وتطوير تقاطع شارع حاتم الطائي مع شارع الحوض الجاف للسماح بانعطاف مسارين يسارًا للقادمين إلى المشروع الاسكاني من أمواج ومناطق شمال المحرق باتجاه جسر الشيخ خليفة بن سلمان.

وأوضحت المهندسة فخرو بأنه تم البدء في ازاحة أعمدة الانارة وإزالة الأرصفة القديمة وتطوير الشارع لتوفير مسار حر مؤدي إلى إسكان شرق الحد، للقادمين من جسر خليفة بن سلمان ومتجهين إلى إسكان شرق الحد، أما في الجهة المقابلة بالمنطقة الفاصلة بين الشارعين تم حماية الخدمات المذكورة وازالة الأشجار والحشائش.

يذكر أن الوزارة قامت في منتصف شهر أبريل الماضي بالبدء بأعمال المشروع في مرحلته الأولى وهي حماية الخدمات الموجودة التابعة لعدة اقسام منها خطوط الأنابيب لشركة بابكو والكابلات الكهربائية وخطوط المياه لهيئة الكهرباء والماء وكابلات الاتصالات لشركة بتلكو.

الجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ المشروع من قبل شركة شيد للمقاولات، بتكلفة تبلغ 781,195 دينار (سبعمائة وواحد وثمانون ألفاً ومائة وخمسة وتسعون دينار).

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها