النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11858 السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:31PM
  • العشاء
    6:47PM

2021-07-18T15:35:28.380+03:00

الشيخة مي تستقبل سفير اليابان.. وتأكيد مشترك على دعم الحراك الثقافي في كلا البلدين الصديقين

رابط مختصر
أكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار أن العلاقات الثقافية البحرينية اليابانية شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية وتنفيذاً للعديد من المشاريع المشتركة، جاء ذلك خلال استقبال معاليها في مكتبها اليوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021م لسعادة سفير اليابان السيد مياموتو ماسايوكي، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده لدى مملكة البحرين.
ورحّبت معاليها بسعادة السفير ماسايوكي متمنّية له مهمّة دبلوماسية موفّقة وناجحة لدى المملكة، مشيرة إلى أن الهيئة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع السفارة اليابانية خلال المستقبل القريب. وتمنّت معاليها أن المستقبل القريب تنفيذ المشروع الطموح بتشييد المقرّ الدائم للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي قرب مستوطنة سار والذي صمّمّه المعماري الياباني العالمي تداو آندو.
كذلك تناول اللقاء الحديث عن مشاركة البلدين في اجتماع لجنة التراث العالمي الرابع والأربعين والذي تترأسه الصين ويقام حالياً حتى نهاية الشهر الجاري، حيث أكدت معاليها أن البحرين تدعم إدراج المواقع اليابانية الجديدة على قائمة التراث الإنساني العالمي والعمل على توطيد العلاقات بين مختلف الأطراف خاصةً فيما يتعلّق بمواقع التراث العالمي.
من جانبه شكر سعادة السفير الياباني معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لعملها المتواصل على تقوية علاقات اليابان والبحرين الثقافية، مؤكداً أن غنى ثقافة البحرين يعكس انفتاحها على الحضارات المختلفة. وأدى سعادته استعداده الدائم للتعاون مع الهيئة من أجل تحقيق الرؤى المشتركة والارتقاء بالحراك الثقافي في البحرين وبرامجه المختلفة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها