النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11858 السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:31PM
  • العشاء
    6:47PM

نستعد للبدء بمنح التأشيرات بعد عطلة عيد الأضحى..

2021-07-18T12:14:49.850+03:00

سفارة فرنسا في البحرين: التطعيم الكامل باللقاحات المعتمدة فقط شريطة إصدار التأشيرات.. ولا قبول للجرعة المنشطة

رابط مختصر
أكد مصدر مسؤول في سفارة جمهورية فرنسا لدى البحرين لـ«الأيام» على أن بلاده قد رفعت قيود السفر عن البحرين التي بات تصنيفها في القائمة البرتقالية.

وقال المصدر إن فرنسا قد أعادت تصنيف البحرين إلى القائمة البرتقالي. وتتطلع إلى أن يعاد التنصيف قريبًا لتصبح في القائمة الخضراء بعد التراجع الكبير في أعداد الإصابات اليومية، والبدء باستقرار الحالة الوبائية بمعدلات منخفضة.

وأشار المصدر إلى أن السفارة بدأت بالاستعداد لإصدار تأشيرات الزيارة والسياحة إلى فرنسا فور انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد تعليق دام لأكثر من عام نتيجة جائحة «كوفيد-19»، حيث كان يقتصر إصدار التأشيرات للوفود الرسمية، ومن لديهم عائلة هناك، وللدارسين في فرنسا في نطاق محدود.
وشدّد المصدر على أن التطعيم الكامل باللقاحات المعتمدة من قبل السلطات الصحية الفرنسية، هو اشتراط أساسي لإصدار التأشيرات للراغبين بالسفر إلى فرنسا من البحرين، حيث تعتمد السلطات الصحية الفرنسية اللقاحات المعتمدة من قبل هيئة الدواء الأوروبية وهي (فايزر بوتنيك، استرزنيكا-كوفشيلد، مودرنا)، شريطة مرور 14 يومًا على أخذ الجرعة الثانية ، وكذلك تعتمد لقاح (جونسون اند جونسون) ذو الجرعة الواحدة، شريطة مرور 4 أسابيع على أخذ الجرعة.. فيما لا تعتمد فرنسا الجرعة الثالثة المنشطة من لقاح فايزر-بوتنيك لمن حصلوا على لقاح سينوفارم الصيني.كما لم يتم اعتماد اللقاح الروسي سبوتنيك كلقاح معترف به من هيئة الدواء الأوروبية.

وكانت الخارجية الفرنسية قد رفعت اعتبارًا من اليوم الأحد القيود عن السفر إلى فرنسا بمنأى عن بلد المغادرة، شريطة التطعيم الكامل باللقاحات المعتمدة فقط من قبل السلطات الصحية الفرنسية، كما رفعت القيود عن السفر من فرنسا إلى مختلف الدول مع إبقاء تحذيرات السفر إلى دول القائمة الحمراء، أي الدول التي يتفشّى فيها المرض.
المصدر: تمام أبوصافي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها