النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11858 السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:31PM
  • العشاء
    6:47PM

الانتهاء منه في الربع الثالث من العام القادم..

2021-07-18T11:47:06.897+03:00

«شؤون الأشغال»: بدء العمل بتطوير المرحلة الأولى من شارع ريا

رابط مختصر
صرح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بأن الوزارة قد بدأت بأعمال مشروع من تطوير شارع ريا (المرحلة الأولى) بمحافظة المحرق، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في الربع الثالث من العام القادم.

وذكر المهندس خلف إن المرحلة الأولى من المشروع تشتمل على تطوير الشارع من بعد تقاطعه مع شارع عراد إلى تقاطعه مع شارع 13 بطول 1.2 كيلومتر وفتح تقاطعه مع شارع 38 بطول 140 متر تقريباً، مما سيسهم في تسهيل الحركة المرورية وسرعة وصول أهالي المنطقة من وإلى المناطق المحيطة بالشارع، كما سيتضمن المشروع إعادة إنشاء شارع ريا وتحويله إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه.

وأضاف وزير الأشغال أن المشروع سيشتمل كذلك على تطوير التقاطعات الموجودة وذلك باستحداث إشارة ضوئية، توفير أرصفة للمشاة، إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، إعادة بناء البنية التحتية، تحسين مستوى الإنارة، ووضع العلامات والإشارات المرورية وحواجز للمشاة لتحقيق السلامة المرورية في بعض النقاط، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات لتجنب قطع الأسفلت مستقبلاً.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستتضمن تطوير الشارع من تقاطعه مع شارع 13 إلى تقاطعه مع شارع 50 بطول 1 كيلومتر، أما المرحلة الثالثة فتشتمل على تطوير الشارع من تقاطعه مع شارع 50 إلى تقاطعه مع طريق 3125 بطول 3.8 كيلومتر، حيث سيتم العمل على المرحلتين بعد تخصيص الميزانية اللازمة لهم.

وأكد أن مشاريع تطوير وصيانة الطرق تسهم في المحافظة على شبكة الطرق الموجودة واستدامتها وإبقاءها ضمن المستوى الفني الجيد والعمل على صيانتها باستمرار لتحسين ورفع مستوى السلامة المرورية على جميع الشوارع والطرق في محافظات المملكة للحد من الحوادث المرورية.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة المملكة للأسفلت ذ.م.م بتكلفة تقديرية بلغت 1,118,138.950 دينار بحريني.

من جانب آخر أثنى العضو البلدي ممثل الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق السيد صالح بوهزاع على جهود الوزارة الحثيثة في العمل على مشروع تطوير شارع ريا والذي من شأنه أن يخدم أهالي المنطقة ومرتادي الشارع، متقدماً بالشكر إلى وزارة الأشغال على تلبية الدور الذي تقوم به لتحقيق تطلعات واحتياجات الأهالي والمواطنين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها