النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11799 الأربعاء 28 يوليو 2021 الموافق 18 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:32AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:27PM
  • العشاء
    7:57PM

الدرازي: المشروع يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية في المنطقة

2021-06-14T13:08:34.410+03:00

«شؤون الأشغال»: 87٪ نسبة الإنجاز بمشروع إنشاء الطرق المؤدية إلى إسكان اللوزي

رابط مختصر

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو بأن نسبة الإنجاز بمشروع إنشاء الطرق المؤدية إلى إسكان اللوزي (مدينة حمد) بلغت 87٪؜، فيما بلغت نسبة الإنجاز بالحواجز الخرسانية الفاصلة بين اتجاهي الحركة المرورية 90٪؜.

وأضافت فخرو أن المشروع الذي يقع في الجنوب الشرقي من شارع زيد بن عميرة السريع وغرب بحيرة اللوزي ويمتد جنوباً إلى تقاطع طريق 26، سيخدم أهالي ومرتادي منطقة اللوزي ودمستان وكرزكان ومدينة حمد والمالكية، ويعتبر هذا المشروع إضافة مهمة للطريق الموازي لشارع الشيخ حمد من الجهة الغربية والممتد من دوار 18 حتى بداية هذا المشروع على تقاطعه مع شارع 26 بالقرب من دوار 7.

وذكرت المهندسة فخرو إن الأعمال الحالية القائمة تتضمن ربط شبكة تصريف مياه الأمطار لمشروع اللوزي الإسكاني مع الشبكة الجديدة التي يتم إنشائها على الشارع ضمن المشروع الحالي، وبالتالي العمل على تخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار بمشروع اللوزي الإسكاني، كما يتم وضع قنوت أرضية للخدمات الأخرى مع الحماية المطلوبة ، وضع طبقات الدفان وتركيب الطوب في التقاطعات والرصف بعدد من طبقات الأسفلت على الشارع الرئيسي، تركيب الأرصفة وأعمدة الإنارة، تمديد خط مياه المعالجة، وأعمال الكهرباء والماء.


وتابعت أن المشروع يتضمن إنشاء طريق بطول 4.8 كم، بمسارين في كل اتجاه من شارع زيد بن عميرة حتى شارع 3، وإنشاء ثلاث مسارات في كل اتجاه من شارع 3 حتى شارع 26، مع تطوير كافة التقاطعات واستحداث 4 اشارات ضوئية لرفع كفاءة التقاطعات وتنظيم الحركة المرورية وتحقيق السلامة المرورية عليها.

كما يتضمن إنشاء محطات للنقل العام وذلك بالتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقق السلامة المطلوبة على الشارع، ووضع قنوات أرضية لاستخدمها مستقبلا من قبل الخدمات الفنية لتلافي قطع الإسفلت مستقبلا.


الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع على ائتلاف شركة عميرة للمقاولات والشركة الشرقية لإنتاج الاسفلت والخرسانة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة اجمالية تبلغ 5,196,582 دينار بحريني (خمسة ملايين ومائة وستة وتسعون ألفاً وخمسمائة وأثنان وثمانون ديناراً) بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

ومن جانب آخر أكدت ممثل الدائرة الثانية عشر بالمحافظة الشمالية زينب الدرازي أن مشروع تطوير اللوزي يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية في المنطقة، لافتة إلى أن المشروع كان إحدى أولوياتها منذ دخولها للمجلس البلدي.

وأضافت: أثناء فترة العمل (تنفيذ) على المشروع، تم الأخذ ملاحظات المواطنين والقاطنين على مستجدات سير العمل كالتحويلات المرورية وإغلاق الطرق وغيرها، وبالتالي نقوم بدورنا بتقديم التوصيات فيما يختص السلامة المرورية، وتم الأخذ بها والاستجابة من قبل سعادة وزير الأشغال لما فيه مصلحة وخدمة الجميع.

وفي الختام تقدمت العضو البلدي زينب الدرازي بالشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة وإلى سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وجميع منتسبي الوزارة والوزارات الأخرى على خدماتهم الجليلة وتعاونهم الدائم معنا من أجل خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين وتلبية احتياجاتهم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها