النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11760 السبت 19 يونيو 2021 الموافق 9 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

2021-06-11T15:22:55.357+03:00

خلال برنامج الامن الإذاعي.. الدفاع المدني يؤكد على أهمية تعزيز السلامة العامة خلال فصل الصيف

رابط مختصر

استضاف برنامج «الأمن» الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للأعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين ، الملازم أول محمد الريس ضابط علاقات عامة بالإدارة العامة للدفاع المدني الذي أكد أنه مع دخول فصل الصيف ، فإن الأمر يتطلب اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة في برك السباحة ومن أهمها عدم ترك الأطفال بمفردهم دون مراقبة في حوض السباحة ولو لمدة قصيرة ، مع حرص الوالدين وعدم الانشغال عنهم خلال ممارستهم للسباحة ، ووضع سياج حول حوض السباحة لمنع دخولهم دون رقابة فضلاً عن توفير أطواق النجاة ذات المواصفات المعتمدة.

وأشار إلى أن أكثر البلاغات التي تتلقاها الإدارة العامة للدفاع المدني خلال فصل الصيف هي ، ترك مراوح شفط الهواء تعمل لفترات طويلة ، وترك أسطوانات الغاز في أماكن مكشوفة ومعرضة لأشعة الشمس ، وترك المواد الخطرة والمنظفات في أماكن غير آمنة ، وتحميل محولات ومقابس الكهرباء أكثر من طاقتها.

ولتفادي مثل هذه الاخطار لفت الملازم أول محمد الريس إلى الطرق الوقائية منها إجراءات الصيانة الدورية لمروحة شفط الهواء ، وعدم تركها تعمل لفترات طويلة ، ووضع اسطوانة الغاز في صندوق محكم فيه فتحات تهوية ، والاحتفاظ بالمواد الكيميائية والمنظفات في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال ، وعدم تحميل محولات ومقابس الكهرباء أكثر من طاقتها ، والمعرفة الكاملة بكيفية عمل الجهاز الكهربائي قبل استخدامه وعدم ترك الأجهزة الكهربائية في وضع تشغيل لمدة طويلة دون مراقبة ، كما يجب فحص قواطع الكهرباء للتأكد من فاعليتها عند الضرورة ، وفحص الأجهزة الكهربائية بانتظام، والابتعاد عن شراء الأجهزة الكهربائية رديئة الصنع والغير مطابقة للمواصفات الدولية و المعتمدة.

وأضاف أن الإدارة العامة للدفاع المدني تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لعقد محاضرات توعوية عن بعد ، ومنها السلامة العامة ، وطرق استخدام طفاية الحريق والإسعافات الأولية، بالإضافة إلى استمرار الحملات التوعوية في محطات التزود بالوقود لتسليط الضوء على المخاطر التي قد تقع من جراء التصرفات الخاطئة.

وتضمن البرنامج تقديم عدد من الفقرات الأمنية والتوعوية والاجتماعية، حيث تم تسليط الضوء خلال فقرة «الأمن في أسبوع» على أبرز البلاغات التي تم التعامل معها وذلك من خلال الاتصال المباشر بغرفة العمليات الرئيسية وغرفة العمليات والمراقبة المرورية.

كما ناقش البرنامج في فقرة «دردشة الخميس» أهم المخالفات الخاصة باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، فيما استضافت فقرة «إشراقة أمل» أحد المنتفعين من قانون العقوبات والتدابير البديلة وعرض مدى استفادته من هذه التجربة التي انعكست إيجاباً على حياته كونه الآن مع أسرته كما استفاد من انخراطه في دورات متعددة في برنامج « تمام» لتأهيل المحكومين وإدماجهم في المجتمع. حيث تمكن من اكمال دراسته.

وتضمن فاصل «شخصيات» التعرف على إحدى الشخصيات البارزة في تاريخ شرطة البحرين وهو النقيب عبدلله السيد جمال الذي بدأ مسيرته الوظيفية في شرطة البحرين عام 1955م، وخلال فترة خدمته في الشرطة عمل في عدة إدارات وأقسام ومراكز أمنية منها ضابط أمن بقسم التحقيقات الجنائية بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، كما التحق بالعديد من الدورات التدريبية الأمنية والإدارية داخل وخارج البلاد وتدرج في الرتب العسكرية حتى حصل على رتبة نقيب.

كما تخلل البرنامج، تقديم جوائز نقدية للمستمعين وذلك من خلال الاتصال والمشاركة في المسابقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها