النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11760 السبت 19 يونيو 2021 الموافق 9 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

خلال مشاركته والدكتور البنمحمد في ندوة افتراضية للشبكة البرلمانية حول «كورونا»

2021-06-11T14:54:41.860+03:00

رضا فرج يدعو للمساواة بين المتطعمين باللقاحات المعتمدة والسماح لهم بحرية التنقل دوليًا

رابط مختصر

أكد سعادة السيد رضا عبدالله فرج، نائب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، ضرورة العمل بين جميع دول العالم لضمان التعامل بشكل عادلٍ ومتساوٍ مع كافة الأشخاص الذين أخذوا اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) من قبل منظمة الصحة العالمية، والسماح لهم بحرية التنقل بين الدول، دون وضع قيود بسبب نوع اللقاح، داعيًا إلى النظر في هذا التحدي الذي يواجه بعض الأشخاص في مختلف الدول عند رغبتهم في التنقل والسفر.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادة السيد رضا فرج، وسعادة الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، في الندوة الافتراضية التي نظمتها الشبكة البرلمانية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وذلك مساء أمس (الخميس) عن بُعد، تحت عنوان «إعادة البناء بشكل أقوى: ما الذي يمكن أن يعلمنا إياه COVID-19 بشأن التقدم في مقاومة الصدمات؟».

وخلال مداخلة له في الندوة، تحدث فرج عن اعتماد بعض الدول للقاحات وعدم اعتمادها لقاحات أخرى، في حين أن جميعها معتمدة ومقرّة من قبل منظمة الصحة العالمية، مبينًا أن هناك حاجة للمساواة بين جميع من أخذوا التطعيمات المعتمدة من المنظمة.

وفي جانب آخر، بيّن فرج أن الدول الفقيرة والنامية ستكون أكثر حاجة للدول الغنية وذات الاقتصادات القوية، وليس فقط لتقديم المساعدات المالية، بل لتقديم مساعدات توجيهية وإرشادية بشأن أولوية تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية بعد انقضاء جائحة فيروس كورونا.

وذكر سعادة نائب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية أن الدول الفقيرة تأثرت بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، وتحتاج إلى دعم ومساندة مادية ولوجستية لتتمكن من مواصلة أنشطتها التطويرية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها