النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11754 الأحد 13 يونيو 2021 الموافق 2 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

2021-06-10T11:18:26.657+03:00

خريجة الجامعة الأمريكية تحصد تقديراً عالياً في مجال المالية

رابط مختصر

يواصل خريجو الجامعة الأميركية في الشارقة في صنع اسم لهم في المجالات التي يختارونها، والخريجة آمنة الشامسي هي أحدث إضافة إلى هذه المجموعة اللامعة بإنجازها المتفوق في عالم المالية والمحاسبة.

والشامسي عضو في برنامج بنك الإمارات دبي الوطني للتعلم السريع، وقد حصلت مؤخراً على تكريم من معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز لحصولها على المركز الأول على المستوى الإقليمي في شهادة المعهد في المالية والمحاسبة والأعمال، وشهادة المحاسبة القانونية على مستوى الأعمال والتكنولوجيا وامتحان المالية.

ويعد برنامج المحاسب القانوني من المعهد واحداً من أكثر برامج التطوير المهني والتعليمي تقدماً، والذي له مكانة كبيرة عالمياً في مجال الأعمال التجارية والقطاع العام. كما أن شهادة المعهد في المالية والمحاسبة والأعمال هي شهادة معترف بها دولياً تعلم المعارف الأساسية في الأعمال التجارية والتمويل والمحاسبة.

وفي حديثها عن هذا الإنجاز العظيم، قالت الشامسي التي تخرجت من الجامعة الأميركية في الشارقة في فصل ربيع 2020 بشهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال بتخصص مالية وتخصص فرعي في المحاسبة: «إن شهادة المحاسب المعتمد مؤهل معترف به عالمياً يوفر فهماً أعمق لمجالي التمويل والمحاسبة. وبما أنني حالياً جزء من برنامج التعلم السريع، فقد قررت التقدم من خلال بنك الإمارات دبي الوطني لإجراء الاختبار، خاصة وأن الشركة تشجعنا على الحصول على شهادتنا أثناء العمل».

إلا أن هذا النجاح جاء مع تحديات أهمها العمل والدراسة في نفس الوقت. قالت: «كان الأمر صعباً، لكن كان علي أن أتعلم كيفية إدارة وقتي. وقد وجدت أنه يمكنني إدارة أموري من خلال التفاني والعمل الجاد على الرغم من التحديات».

وأضافت الشامسي، وهي تتطلع إلى المستقبل ، إنها تضع نصب عينيها بناء مستقبل مهني لها في بنك الإمارات دبي الوطني. قالت: «لقد كنت حقاً سعيدة وفخورة بالنتائج، وأتطلع إلى النمو على المستوى المهني في بنك الإمارات دبي الوطني وأن أصبح جزءاً لا يتجزأ من عملياته».

وضع تصنيف «كيو أس» للجامعات الجامعة الأميركية في الشارقة ضمن أفضل أربع جامعات في منطقة الشرق الأوسط لدراسات الأعمال والإدارة، ووضعها في المرتبة الأولى في الإمارات العربية المتحدة، وصنفها من بين أفضل 200 جامعة على مستوى العالم في مجال المحاسبة والمالية. وتركز برامج كلية إدارة الأعمال في الجامعة على التعلم التجريبي، والذي يتم تسهيله من خلال قاعة التداول التفاعلية المتقدمة تقنياً في الكلية، والتي تضم 22 محطة لها نفس البث الحي والأدوات والبرامج المستخدمة في شركات الاستثمار النموذجية في «وول ستريت». وتسعى برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجال المحاسبة في الكلية إلى إعداد الطلبة بنجاح للحصول على شهادات محاسبة مهنية مثل محاسب عام معتمد، ومحاسب إداري معتمد، ومدقق داخلي معتمد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها