النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11762 الإثنين 21 يونيو 2021 الموافق 11 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

2021-05-13T11:45:47.860+03:00

بالصور.. حديقة خليفة الكبرى واحة خضراء وسط الرفاع تضم أكثر من 350 نخلة و7 آلاف نوع من الأشجار

رابط مختصر
تعتبر حديقة خليفة الكبرى في الرفاع من بين أكبر الحدائق في مملكة البحرين حيث أنها تقام على مساحة 78000 ألف متر مربع ولكن أكثر ما يميزها هي أنها تعتبر الحديقة الأكثر اخضرارا على صعيد مملكة البحرين، كما أنها توفر مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية باعتبارها متنزها يشمل جميع متطلبات المواطنين.

حيث تضم الحديقة أكثر من 350 نخلة و7 آلاف نوع من الأشجار والشجيرات المختلفة الأشكال ما يعطي الحديقة بعدا جماليا كبيرا خصوصا وأنها تتوسط المنازل السكنية ما يجعلها واحة جميلة وسط منطقة الرفاع.

حديقة خليفة الكبرى الكائنة في منطقة الرفاع الشرقي تتميز بموقعها الحيوي، كما تعتبر الحديقة مشروعاً وطنياً ترفيهياً متكاملاً، صمم ليتناسب مع احتياجات كل الفئات العمرية بعد أن ضم المشروع بدئا من العام 2019 ألعاب ومواقع مخصصة لذوي الهمم، كما روعي في تصميمها تقسيم الحديقة الى أربع فئات تلبي اهتمامات الاطفال والشباب والعوائل وكبار السن.


ويحرص المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة ومسئولي بلدية المنطقة الجنوبية على تفقد الحديقة في فترات مختلفة للتأكيد على الحفاظ عليها وصيانتها باعتبارها أحد المكاسب الوطنية.

وعلى رغم أن الحديقة افتتحت في العام 2012 إلا أنها مازالت تحافظ على رونقها وشكلها الجمالي وأقسامها المتعددة التي تخضع للصيانة بشكل مستمر.

وفي ظل جائحة كورونا وما واكبها من اغلاق لمعظم الأنشطة والفعاليات فإن الحديقة تفتتح أبوابها لمدة ساعتين من الساعة 5 وحتى 7 صباحا لممارسة رياضة المشي.

ويحيط بالحديقة جنة خضراء من الشجيرات الصغيرة والمساحات العشبية والنخيل، بلغت مساحة العشب الطبيعي نحو ٢١٠٠٠ متر مربع، لتتيح لكل افراد العائلة التمتع ببيئة خضراء، وتبلغ المساحة الإجمالية للمسطحات الخضراء النخيل، الأشجار، الحشائش حوالي ١٠ آلاف متر مربع.


كما أن للأطفال والشباب حصة وفيرة من هذا المشروع الريادي، إذ تبلغ المساحة المخصصة للعب الاطفال واليافعين ٣٠٠٠ متر مربع، توزعت بين ١٣موقعا بالحديقة، بحيث خصص القسم الشرقي للأطفال الصغار، فيما خصص القسم الغربي من الحديقة للأطفال الاكبر سناً واليافعين، وقد روعي في تصميم هذه المساحات شروط عالية للسلامة من خلال ارضية مطاطية تقي من مخاطر الاصابات.

كما أن حصة الرياضة غنية في تصميم حديقة خليفة الكبرى التي توفر ملاعب لمختلف الرياضات، بأفضل المواصفات والمعايير.

كما تحتوي حديقة خليفة الكبرى على ممشى مميز يمتد طوله لمسافة كيلو متر واحد، في تموج فريد تختص به الطبيعة الجغرافية لمنطقة الرفاع.

وتوفر الحديقة الخدمات الترفيهية والرياضية لأهالي المنطقة بما ينعكس إيجاباً على البيئة في منطقة الرفاع، خصوصا وأنها في موقع مميز وعلى مساحة واسعة، وروعي في تصميمها أن تكون مهيأة بأحدث الألعاب ووسائل الترفيه، وشيدت وفقاً لأفضل المواصفات العالمية.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها