النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11721 الثلاثاء 11 مايو 2021 الموافق 29 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:14PM
  • العشاء
    7:44PM

خلال استقبال معاليه اثنين من أعضاء مجلس النواب

2021-04-22T17:42:32.963+03:00

وزير الداخلية: لا توجد حاليا أي حالات قائمة بفيروس كورونا في «الإصلاح والتأهيل»

رابط مختصر
استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم، النائبين هشام العشيري وكلثم الحايكي عضوي مجلس النواب ، وذلك بحضور سعادة رئيس الأمن العام ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية.


وقد رحب معالي الوزير بالنائبين ، مشيدا بدور مجلس النواب في بحث القضايا التي تصب في صالح الوطن والمواطن ، والمشاركة الإيجابية في تعزيز الجهود الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار ، في إطار العمل بروح الفريق الواحد والمحافظة على التماسك المجتمعي والالتزام بالمسئولية الوطنية.


وخلال اللقاء ، تم التطرق إلى الأوضاع في مراكز الإصلاح والتأهيل في ظل الظروف الاستثنائية والإجراءات الاحترازية المطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا ، حيث أعرب معالي الوزير عن شكره للقائمين على مراكز الإصلاح والتأهيل على الالتزام بالتطبيق الدقيق للإجراءات الاحترازية ، الأمر الذي ساهم بدوره في عدم وجود أي حالات قائمة بفيروس كورونا حاليا ، ما يؤكد جدية ومهنية «الإصلاح والتأهيل» في التعامل مع هذه الظروف ، موضحا معاليه وفي حال ظهور حالات قائمة مستقبلا ، فسيتم تطبيق نفس الإجراءات الاحترازية المعتمدة في هذا الشأن.


وتطرق معاليه إلى التوسع في تطبيق قانون العقوبات البديلة ، وكذلك بحث تنفيذ تجربة السجون المفتوحة باعتبارها من المشاريع الرائدة التي أطلقتها البحرين في مجال حقوق الإنسان ، منوها في ذات السياق إلى دراسة مقترح يتضمن إقامة مشاريع اقتصادية ، يمكن للنزلاء العمل فيها والتكسب منها خلال فترة محكوميتهم ، وذلك وفق الشروط والضوابط وبما يعود بالنفع عليهم وأسرهم.

وأكد معاليه أن الاتصالات بين النزلاء وأهاليهم ، قائمة ولم يتم قطعها وأن بعض النزلاء الذين اتخذت بحقهم إجراءات قانونية على أثر إغلاقهم الممرات بين العنابر وتعطيلهم للخدمات المقررة للآخرين ، ممتنعون عن الاتصال بأهاليهم بقصد اختلاق موقف سلبي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها