النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

2021-04-08T16:35:47.733+03:00

المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الصحة يطلقان برنامجاً توعوياً حول صحة المرأة بعنوان «وقايتي»

رابط مختصر
أعلن المجلس الأعلى للمرأة عن تعاونه مع وزارة الصحة في تنفيذ سلسلة محاضرات توعوية عبر برامج الاتصال المرئي حول صحة المرأة ضمن برنامج «وقايتي»، ويأتي الإعلان عن البرنامج بمناسبة اليوم العالمي للصحة ، وفي إطار الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المجلس بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيسه.كما يتفق البرنامج في مضمونه مع برامج المجال الرابع للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية المعني بتحسين جودة حياة المرأة وتعزيز سلامتها الصحية والنفسية ومساعدتها على التمتع بحياة كريمة وآمنة في جميع مراحلها العمرية.

ويهدف البرنامج الذي تشرف على تنفيذه ادارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع لجنة تكافؤ الفرص على نشر الوعي الصحي لدى جميع الفئات وتحسين مستويات الصحة العامة في مملكة البحرين، وتنفيذ الخطة الوطنية للصحة لمملكة البحرين الرامية إلى المضي قدما في تطوير القطاع الصحي.

ويعكس برنامج «وقايتي» أيضا التزام المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الصحة بالهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة الذي ينص على ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار، حيث تعتبر التوعية الصحية والوقاية جزء أساسي من الخدمات الصحية المقدمة للرجال والنساء على حد سواء.

ويشمل برنامج «وقايتي» هذا العام على محاضرات حول تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وصحة الأم الحامل، والرضاعة الطبيعية، ورعاية المرأة ما بعد الولادة، ويتطرق لموضوعات صحية مهمة للمرأة مثل سن العطاء وفقر الدم الحديدي لدى الحوامل، بالإضافة إلى تشجيع المرأة على العناية الذاتية بصحتها عن طريق إجراء الفحوصات الدورية مثل فحوصات الثدي وعنق الرحم. والبرنامج موجه كذلك للأمهات الحوامل والمرضعات ويشمل أيضا بث رسائل توعية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالمجلس الأعلى للمرأة ووزارة الصحة، ومقابلات إذاعية وأخبار صحفية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها