النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11651 الثلاثاء 2 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

بحث فرص التعاون والاستفادة من تجربة البحرين في دعم الشباب

2021-02-23T19:03:59.807+03:00

الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» يستقبل وزير الرياضة والشباب بالعراق ووفد مرافق

رابط مختصر
استقبل الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي وفدًا من الجمهورية العراقية يترأسه وزير الرياضة والشباب بجمهورية العراق عدنان درجال مطر.

وقد جرى خلال اللقاء بحث فرص وآفاق التعاون وتبادل الخبرات بين كل من مملكة البحرين وجمهورية العراق في مجال دعم وتنمية الشباب وتنمية القطاع الخاص فيما يخدم أهداف النمو والتطور الاقتصادي.

كما تم خلال اللقاء تقديم نبذه تعريفية عن آلية عمل تمكين ومجالات اختصاصها، فضلاً عن نطاق أطر الدعم المقدمة ضمن منظومة الجهود الوطنية لتعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، فضلاً عن تقديم الدعم في مختلف المجالات التنموية الحيوية التي من شأنها تعزيز التجربة البحرينية في التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية.

وبدوره أبدى د. جناحي ترحيبه بهذه الزيارة مؤكداً على جهود مملكة البحرين في تقديم نموذج وطني رائد في مجال الاستمثار في التنمية البشرية من جهة، ودعم مؤسسات قطاع الخاص من جهة أخرى، فيما يحقق فرص عمل تنافسية في السوق، والتأكيد على أثر الدعم الذي تقدمه المملكة من خلال «تمكين» في الوقوف المستمر على فرص الاستدامة وتعزيز الابتكار والإبداع في القطاع الاقتصادي، الأمر الذي ساهم في تبوؤها مراكز متقدمة في التقرير العالمي لبيئة المؤسسات الناشئة على مدى عامي 2019 و2020، والصادر عن مؤسسة جينوم للمنظومات الناشئة، والشبكة العالمية لريادة الأعمال.

وأوضح د. جناحي أبرز مساهمات «تمكين» في إطار الحزمة المالية والاقتصادية التي أطلقتها المملكة وفقاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لخدمة أكبر شريحة ممكنة من مؤسسات القطاع الخاص والأفراد المتأثرين من التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا.

ونوه وزير الرياضة والشباب بجمهورية العراق عدنان درجال بالدور الريادي الذي تقوم به «تمكين» في دعم هذا القطاع، وما تقدمه المملكة من نموذج متميز في دعم الأعمال والشباب، ولا سيما في ظل الظروف الراهنة. وأشار إلى مساعي الجمهورية العراقية في دعم تطلعات الشباب، مؤكداً أن تجربة «تمكين» تقدم نموذجاً يحتذى، بما في ذلك دعمها للقطاع الرياضي والرياضيين وربطه بالاقتصاد الوطني، معرباً عن حرصه على الاستفادة من الخبرات البحرينية لبناء ودعم الخبرات العراقية فيما يخدم هذه التطلعات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها