النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11800 الخميس 29 يوليو 2021 الموافق 19 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:33AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:27PM
  • العشاء
    7:57PM

لبحث هذه الظاهرة ووضع عقوبات رادعه وحفظ حق «الكفيل»

2021-02-15T18:52:36.727+03:00

نواب يطالبون بقرارات سريعة وفعالة لمعالجة ظاهرة هروب «خدم المنازل»

رابط مختصر
يعتزم كلا من النائب خالد بوعنق ، محمد بوحمود ، أحمد الدمستاني ، عبدالرزاق حطاب ، ابراهيم النفيعي التقدم بإقتراح برغبة بصفة استعجال بشأن بحث ظاهرة هروب خدم المنازل واتخاذ تدابير وقرارات سريعة وفعالة لمعالجة هذه الظاهرة المتفاقمة.


واوضح النائب خالد بوعنق احد ابرز مقدمي الإقتراح الى مشكلة هروب خدم المنازل والتي باتت تشكل هاجس خطير يعيشه المجتمع البحريني ، منوها الى توالي النداءات والصيحات من المتضررين جراء هروب خادمات المنزل مطالبين الجهات الرسمية في الدولة بإيجاد حل يحد من هذه الظاهرة المتفاقمة الى جانب إيجاد حلول تحفظ حق الكفيل من التبعات المادية والمعنوية.


كما اكد على ضرورة وضع ضوابط وعقوبات رادعه للخدم الهاربين ومن يقوم بتهريبهم الى جانب توعية المواطنين بعدم تشغيل خادمة او سائق هارب من خلال تدشين حملات إعلانية توعوية ضخمه تقوم عليها الجهة المسؤولة وتكثيف الرقابة على اماكن إقامة وتواجد الهاربين من خدم المنازل وكذلك الاوكار التي يذهبون إليها.


وواصل قائلا « نظرا لتعدد تلك المطالبات وتشعب آلياتها فإنه من الصعب إلقاء عبئها على وزارة او هيئة معينة من الدولة فالمسؤولية مشتركة بين عدة جهات في حمل المسؤولية ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تعاون جميع هذه اجهات المختصة واتخاذ قرارات سريعة وفعالة لمعالجة هذه الظاهرة.


واوضح النائب بوعنق اسباب التقدم بهذا المقترح بصفة استعجال والتي تاتي نتية لتزايد حالات هروب الخدم وضورة تكاتف جميع الجهات للحد من هذه الظاهرة الى جانب هروب الخدم وعملهم بنظام الساعات في المنازل فأن ذلك يساعد على تفشي فيروس كورونا واخيرا صعوبة استقدام الخدم خلال هذه الفترة بسبب الجائحة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها