النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11558 الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

المنافذ الجديدة تساهم في تقليل زمن الوصول لمنطقة الجسرة بنسبة 25-30%

2020-11-21T13:59:06.933+03:00

«شؤون الأشغال» تفتتح المرحلة الثالثة من مشروع تقاطع الجسرة

رابط مختصر
افتتحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المرحلة الثالثة من مشروع تطوير تقاطع الجسرة المدرج ضمن برنامج التنمية الخليجي وبدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وتتضمن أعمال المشروع «المرحلة الثالثة» إنشاء مداخل ومخارج على التقاطع المذكور، بهدف تسهيل انسيابية الحركة المرورية عليه، بالإضافة إلى تعديل الحاجز على الجسر العلوي مع تعديل طبقة الأسفلت العلوية والخطوط الأرضية.

وفي هذا الصدد صرح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بأن المشروع يخدم القادمين من المنامة باتجاه منطقة الجسرة والبديع، والقادمين من منطقة الهملة باتجاه المنامة، بالإضافة إلى القادمين من منطقة البديع المتجهين إلى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد.

وأضاف وزير الأشغال بأن المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية والشوارع الرئيسية بالمملكة، كما يأتي في سياق حزمة مشاريع لتحسين المداخل إلى المدينة الشمالية، لافتاً إلى أن افتتاح المشروع يسهم في تخفيف من الازدحامات المرورية خصوصاً في فترات الذروة وبالتالي الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات من خلال إنشاء مسار لنقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان من الجهة الشرقية إلى أعلى الجسر دون توقف، كما تمت إزالة الإشارات الضوئية على التقاطع الحالي، وبالتالي أصبحت الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان إلى شارع ولي العهد حرة وبلا توقف.

علما بأن المنافذ الجديدة تساهم في تسهيل انسيابية الحركة المرورية وتقليل زمن الوصول لمنطقة الجسرة من التقاطع بنسبة 25-30%.

وكانت الوزارة قد انتهت مسبقاً من تنفيذ المرحلة الأولى والثانية من المشروع، فقد تضمنت أعمال المرحلة الأولى تعديل المنحدرات لزيادة انسيابية حركة المرور عليها، وإنشاء مسار إضافي على شارع الشيخ عيسى بن سلمان بطول 850 متراً ومنحدر نحو اليمين بطول 400 متراً لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف للمركبات القادمة من شارع الجنبية إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

‎كما قامت بعمل تحسينات على التقاطع ضمن خطة الحلول العاجلة لتخفيف الازدحامات على التقاطعات الرئيسة بالمملكة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والذي سهل من عملية الانعطاف يميناً للحركة المرورية القادمة من شارع ولي العهد باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان نحو المنامة، حيث تم تمديد مسار الانعطاف يمينا لتحقيق تدفق الحركة المرورية باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان دون التوقف عند الإشارة الضوئية.

أما أعمال المرحلة الثانية، فقد تضمنت افتتاح مطلع جديد لنقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان الى أعلى الجسر، ومنه جنوباً على شارع ولي العهد باتجاه منطقة الهملة والضلع، وبذلك أصبح التقاطع حراً في جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى إنشاء دوار يربط شارع المزارع بشارع الشيخ عيسى بن سلمان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها