النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11528 الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:21AM
  • العصر
    2:33PM
  • المغرب
    4:57PM
  • العشاء
    6:27PM

2020-10-18T21:56:25.447+03:00

البناي: توقيع مذكرات التفاهم بداية تعاون مشترك لتحقيق السلام في المنطقة

رابط مختصر
هنأ النائب عمار البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الانسان بمجلس النواب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمناسبة توقيع عدد من مذكرات التفاعم والتعاون بين مملكة البحرين ودول إسرائيل في مختلق القطاعات الدبلوماسية والاقتصادية، مؤكدا على أن هذه الخطوة بداية لطريق السلام العادل بين شعوب المنطقة.

ولفت إلى أن مملكة البحرين كانت ومازالت بقيادة جلالة الملك مهد السلام وبلد الأمن والأمان، اذا سعت البحرين دوما على تحقيق الاستقرار العالمي ونشر السلام بين الشعوب من خلال تمسكها بالتزاماتها امام المجتمع الدولي.
وأكد البناي على أن توقيع مذكرات التفاهم بالمنامة خطوة جديدة نحو تعزير التعاون المشترك لتحقيق احلام وتطلعات الشعوب، اضافة إلى رسم خارطة السلام في منطقة الشرق الأوسط، والوقوف بصف واحد في محاربة الارهاب والتصدي للتنظيمات التي عاثت بالأرض الفساد وهددت أمن واستقرار المنطقة، اضافة لقطع الاذرع الايرانية الارهابية في المنطقة للحفاظ على أمن شعوبنا واستقرارها وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وأضاف أن نتائج خطوة المملكة بإعلان السلام مع اسرائيل واقامة العلاقات بين البلدين، بدأت تعطي نتائجها اليوم من خلال توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين، مما سيسهم في تعزيز أطر التعاون في العديد من القطاعات الحيوية، أبرزها القطاعات الاقتصادية والسياحية والزراعية بين البلدين.
نوه البناي على أن توقيع مذكرات التفاهم بداية لإقامة علاقات دبلوماسية وتعاون مشترك حقيقي بين البحرين واسرائيل، للمضي قدماً في مسار رسم خارطة الطريق نحو سلام عادل وشامل، في الشرق الأوسط، وذلك لتعزيز الحوار والتعايش والتسامح في المنطقة، والسلم الدولي، ودفع عملية السلام.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها