النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11528 الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:21AM
  • العصر
    2:33PM
  • المغرب
    4:57PM
  • العشاء
    6:27PM

الرؤية الملكية السديدة بوصلة لهذه الجهود الجبّارة والنوعية.. «خارجية النواب»:

2020-10-18T21:55:01.800+03:00

إنشاء نيابة متخصصة في «الإتجار بالأشخاص» استمرار لتفوّق البحرين وريادتها العالمية

رابط مختصر
رحّبت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بقرار النائب العام علي البوعينين بإنشاء نيابة الاتجار بالأشخاص لتختص بالتحقيق في تلك النوعية من الجرائم المنصوص عليها في قانون مكافحة الاتجار بالأشخاص.


وقالت اللجنة في تصريح لها أن القرار يأتي لتعزيز جهود المملكة في مجال الاتجار بالأشخاص والتي أثمرت في حصول البحرين على الفئة الأولى في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية فيما يتعلق بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص كدولة وحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتبوأ هذه المرتبة لثلاث أعوام على التوالي.


وأكّدت اللجنة أن مكافحة الاتجار بالبشر من الموضوعات التي حظيت باهتمام صاحب الجلالة الملك المفدّى حفظه الله ورعاه في الكثير من خطاباته السامية وتوجيهاته السديدة، وذلك ضمن الحرص الشديد الذي يوليه جلالته على صيانة الحقوق وتطبيق وإنفاذ القوانين والتشريعات التي تعلي من شأن المملكة وتعزّز مسيرتها التنموية الشاملة بقيادة جلالته حفظه الله ورعاه، منوّهًة إلى أن كل الجهود النوعية المبذولة في هذا المجال إنما تسترشد برؤية العاهل وتوجيهاته الحكيمة.


واعتبرت اللجنة أن إنشاء نيابة متخصصة في الإتجاز بالأشخاص من شأنه الإسهام في ترسيخ البيئة القانونية والمؤسسية لتطبيق القانون بكل صرامة ودقّة، وذلك في ظلّ دولة المؤسسات والقانون والتي باتت نموذجًا بارزًا في هذا الصعيد.


وأشادت اللجنة في هذا السياق بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية بقيادة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في إنفاذ القانون ومكافحة الجريمة المنظّمة وجرائم الإتجار بالأشخاص، منوّهةً إلى أنّا ما كان لهذه الجهود أن تتكلّل بالنجاح لولا يقظة أجهزة الأمن وإخلاصها وجاهزيتها العالية وحرصها الكبير على التعامل مع مختلف القضايا بحرفية عالية ومسؤولية كبيرة.


وأكّدت اللجنة في ذات الوقت على أنها لم تدّخر جهدًا في دراسة جميع التشريعات والمقترحات الداعمة لتطوير البيئة القانونية والمؤسسية اللازمة لتبنّي أفضل الممارسات الرامية إلى حفظ حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر، وأن مجلس النواب لطالما كان داعمًا لكافة المساعي الحثيثة في هذا المجال.


مشدّدةً على ضرورة مواصلة الجهود واستمرار المبادرات على كافّة المستويات التشريعية والتنفيذية والإجرائية لضمان تبوء المملكة هذه المكانة الدولية المرموقة ورفعة شأنها وتحقيق المزيد من الإنجازات، وذلك استرشادًا بتوجيهات العاهل المفدّى حفظه الله ورعاه.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها